المدونة

أهم مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول و تركيا

أهم مناطق الإستثمار العقاري في اسطنبول

ماهي أفضل الاماكن التي ينصح بالشراء فيها للإستثمار العقاري
على جميع الأشخاص المهتمين بالاستثمار العقاري أولاً أن يضعوا بالحسبان معلومة جداً مهمة وهي الموقع الذي تم الإنشاء به .

ماهي قيمته التجارية ؟ ماهي قيمته السوقية ؟ مالذي يميز هذه المنطقة لاختيار الإنشاء فيها ؟ وذلك بناءً على الموقع الجغرافي .

فهناك عدة مناطق محددة مهمة تجارياً واستثمارياً في اسطنبول وبالطبع لا يعني ان باقي المناطق في اسطنبول أقل أهمية , لككنا بالحديث عن الاستثمار والعائد الربحي علينا دراسة مميزات الموقع المحدد لبناء أي مشروع عقاري .

ولكي يعود عليك الأستثمار العقاري بعائد ربحي مهم , فعليك أولاً دراسة الموقع الجغرافي للمنطقة التي تم البناء فيها , فإن العامل الحاسم لقرار الأستثمار هو تحديد القيمة الجوهرية للمنطقة والمشروع ودفع سعرة عادل لقاؤه .

حيث قال بين جراهام : أن هناك فرق بين السعر والقيمة , حيث أن السعر والثمن هو مبلغ ما تدفعه مقابل الحصول على شيء , أما القيمة هي مقدار ما تحصل عليه من جودة وخدمة .

فمن المهم ان يعلم المستثمر أن عقاره سعره جيد مقارنةً بالمنطقة والموقع والخدمات والميزات التي يحصل عليها عند شراء عقار في اسطنبول, بالإضافة إلى نسبة الربح السنوية كعائد إيجار أو عائد إعادة بيع , فعلى المستثمر أن يشتري عقار يعود عليه بالسعر الذي دفعه لأول مرة من خلال الإجار خلال مدة أقصاها 5 سنوات , أو يعود عليه بالسعر الذي دفعه من خلال إعادة البيع خلال مدة أقصاها 3 سنوات , وتلك نسب جيدة ومعقولة مقارنة بالتضخم العالمي للعقار .

و من أفضل مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول لدينا :

بدايةً اسطنبول من أهم المحافظات التركية فهي تعتبر العاصمة الإقتصادية لتركيا حيث يقصدها يومياُ عدد هائل من السياح الأجانب والمستثمرين من جميع أنحاء العالم , ومن أهم المناطق التي ينصح بها كأستثمار عقاري وتجاري في إسطنبول :

لدينا مناطق وسط المدينة المحددة من جسر البوسفور لغاية مناطق ما بعد سور القسطنطينة قديماُ , فمثلاً لدينا مناطق (مسلك , تقسيم , شيشلي , بشكتاش , توب كابي , زيتون بورنو , مارتر )

وكما ذكرنا سابقاً فإن السياح يقصدون المناطق التاريخية والمعالم السياحية والأثرية القديمة التي تشكل مناطق وسط المدينة مما يعطي هذه المناطق اهمية تجارية على مدار العام ويحقق ارتفاع كبير بالأسعار وذلك لزيادة الطلب على هذه المناطق .

فإن المشاريع العقارية في تلك الأماكن تعد إستثمارية بحتة حيث يمكن تأجير الوحدات السكنية بسهولة وسرعة كبيرة , وذلك لكثرة الطلب الكبير لهذه المواقع وغير ان التضخم السريع والزيادة الملحوظة لإرتفاع الأسعار تحقق لك ربح يعود بنسبة 300% خلال ثلاث سنوات على الأقل وتلك هي توقعات السوق المالي والعقاري , وذلك انه كانت أسعار العقار ترتفع سنوياً بقيمة 35% لكن فعلياً منذ إنطلاق موجة تفشي الوباء إلى الآن ارتفعت الأسعار بنسبة 150% من القيمة الفعلية .

ومن أهم المناطق الإستثمارية لدينا في المرتبة الثانية (باسن إكسبريس) حيث تعتبر المنطقة التجارية المالية الثانية لإسطنبول كمسلك و ( اتاشهير ) لما يقابلها في القسم الأسيوي من المدينة , وذلك بعد الزحف العمراني والسكاني فتعتبر هذه المنطقة سنتر المدينة الحديثة , ويعود ذلك لقربها من مطار إسطنبول وتموضع هذه المنطقة على الطرريثق الواصل بين أهم خطين رئيسين في اسطنبول ( E5-E6) تضم هذه المنطقة المكاتب الرئيسية لكبرى العلامات التجارية بالإضافة إلى سلسة من الفنادق العالمية الخمس نجوم , والعديد من المستشفيات والجامعات والمولات التجارية , وأسواق الجملة للمفروشات والادوات المنزلية المعدة للتصدير  .

ترتفع أسعار هذه المنطقة سنوياً بنسبة لا تقل عن 25% على إعادة البيع , وذلك يعطي قيمة إستثمارة عالية لأاي مشروع عقاري فيها .

آخر أهم المناطق الأستثمارية في اسطنبول :

دعونا نتكلم عن مناطق بإطلالات خلابة ولا تبعد عن وسط المدينة مسافة 10 دقائق ,نعم مناطق بإطلالات بحرية ساحرة

إنها مناطق الشريط الساحلي الممتد من خليج القرن الذهبي إلى أتاكوي , فتلك المنطقة أيضاً أسعارها جداً مرتفعة و زادت بالفترة الأخيرة بشكل ملحوظ لقربها من وسط المدينة ولتواجد مواصلات النقل السريع فيها , فمثلاً شاطئ بكركوي وفلوريا لا ينفك السياح عن زيارته خلال إقامتهم في إسطنبول بالإضافة إلى وجود العديد من الماركات العالمية لأهم الفنادق في تلك المناطق الساحلية مما يعطيها قيمة تجارية عالية خصوصاً كإعادة بيع أو كتأجير سنوي أو سياحي .

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)