المدونة

مؤشر أسعار العقارات في تركيا

مؤشر أسعار العقارات

ازدهر قطاع الاستثمار العقاري في البلاد نتيجة زيادة الطلب على الوحدات السكنية من قبل الأجانب وبفضل التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية للمستثمرين مما أدى إلى ارتفاع واضح في مؤشر أسعار العقارات في تركيا

يرتبط مؤشر أسعار العقارات في تركيا ارتباطًا وثيقًا بالازدهار في قطاع الاستثمار العقاري ، والذي يتصدر الاستثمارات الأخرى في البلاد. من الواضح أنها تحظى باهتمام كبير من الحكومة التركية.

وقد ساعد ذلك بشكل كبير في زيادة المشاريع العقارية داخل المدن التركية بشكل عام وإسطنبول بشكل خاص.

يعود نجاح الاستثمار العقاري في تركيا إلى عدة عوامل. في هذا المقال نلقي الضوء على جميع النقاط التي تؤثر على الرقم القياسي السعري ، لضمان استثمار عقاري ناجح.

مؤشر أسعار العقارات في تركيا
مؤشر أسعار العقارات في تركيا

العوامل المؤثرة في ارتفاع مؤشر أسعار العقارات في تركيا 2022

هناك العديد من استراتيجيات التسعير التي تقدر قيمة العقارات بشكل صحيح ، وكذلك معرفة العوامل التي تؤثر على القيمة السوقية للعقار ، وتتمثل هذه العوامل في النقاط التالية:

1. موقع الملكية

الموقع هو عامل مهم يؤثر بشكل كبير على قيمة الممتلكات من منطقة إلى أخرى. تختلف أسعار العقارات الواقعة في وسط المدينة بشكل كبير عن تلك البعيدة عن وسط المدينة.

وبالتالي ، فإن كل من يبحث عن مكان حيوي للعيش فيه والاستقرار ، والذي يلبي المتطلبات ، سيأخذ العقار بقيمة أكبر نظرًا للمواصفات المطلوبة.

2. الخدمات والمرافق العامة

توفر المجمعات السكنية للسكان مجموعة من الخدمات والمرافق من الدرجة الأولى ، مثل المطاعم والأسواق والمقاهي والمدارس والمستشفيات ، وغيرها من الخدمات التي تلبي احتياجات السكان اليومية.

تزيد هذه الخدمات من سعر العقار ، حيث توفر الراحة والرفاهية والأمان.

3. عرض الملكية

تباع الشقق والعقارات المطلة على مناظر خلابة للبحر أو الجبل أو الغابة بأسعار أعلى من الشقق المطلة على المباني والأبراج والمرافق الأخرى.

الشقة التي تقدم للسكان إطلالة جميلة هي تلك التي ستكون مطلوبة بشدة ، ولكل شقة قيمة مختلفة.

4. التجديد والإصلاح

قبل شراء شقة تحتاج إلى بعض الإصلاحات والتجديدات ، عليك التفكير في السؤال التالي: هل تتحمل ميزانيتك هذا التجديد؟

لذلك قبل اختيار مكان الإقامة ، تحقق من الوضع المالي ، هل سيتطلب المكان إصلاحات أم لا.

5. مستوى الأرض

لا شك أن المنظر العالي المطل على المكان المحيط بموقع السكن أجمل بكثير من المنظر المنخفض الذي يمنعك من الاستمتاع بأي مناظر. في المقابل ، الشقق المرتفعة بعيدة عن الضوضاء وتتمتع بأجواء هادئة.

وعليه ، وكما هو معروف في سوق العقارات ، ترتفع قيمة الشقة مع ارتفاع الطابق.

سبب طلب الأجانب لسوق العقارات في تركيا

ازداد الإقبال على العقارات في تركيا بشكل كبير من قبل المستثمرين الأجانب ، وذلك للأسباب التالية:

  1. التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين والتي تنعكس في تصريح الإقامة العقارية للأجنبي الذي يمتلك عقارًا في تركيا بغض النظر عن سعره.
  2. قرارات الحكومة التركية بتخفيض مستوى الضرائب على المستثمرين ومنح إعفاءات لاسترداد قيمة الضريبة.
  3. لعب الاستقرار السياسي الذي شهده قطاع الاستثمار العقاري في تركيا دورًا حاسمًا في دعم المشاريع الاستثمارية وجذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية.
  4. السبب الأهم هو الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقارات تزيد قيمتها عن 400 ألف دولار أمريكي مع الاحتفاظ بجنسيتك الأصلية.

التغير المستمر في مؤشر أسعار العقارات في تركيا

أظهرت تقارير هيئة الإحصاء التركية زيادة في تكاليف البناء العقاري في تركيا ، خاصة وسط جذب فئة كبيرة من المستثمرين الراغبين في شراء عقار في تركيا ، حيث أن المنازل المعروضة للبيع أقل مقابل الطلب المتزايد.

وقد أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار العقارات في تركيا. ومع ذلك ، فهي أرخص مقارنة بالدول الأخرى في المنطقة ، مما يشجع المستثمرين على شراء الوحدات السكنية والتجارية في تركيا.

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)