المدونة

مراكز التسوق في اسطنبول

منذ عقود، اشتهرت مدينة اسطنبول بأنها واحدة من أهم وجهات التسوق في العالم، حيث توفر لزوارها تجربة تسوق مميزة لا مثيل لها. تعتبر مراكز التسوق في اسطنبول وجهات مغرية للمتسوقين من مختلف أنحاء العالم، حيث تجمع بين الثقافة التقليدية والتجارب الحديثة في عالم التسوق.

تضم اسطنبول العديد من المراكز التجارية الكبرى التي تلبي جميع احتياجات المتسوقين، سواء كانوا يبحثون عن الماركات العالمية الفاخرة أو المنتجات الشعبية المحلية.

مراكز التسوق في اسطنبول
مراكز التسوق في اسطنبول

أكبر مركز تسوق في تركيا

مول فورم إسطنبول:

يقع في بيرم باشا بإسطنبول، ويعد فورم إسطنبول أكبر مركز للتسوق حيث تبلغ مساحته 495.000 متر مربع. ويقدم المول مساحة قابلة للتأجير تبلغ 176,245 مترًا مربعًا، ويضم 286 علامة تجارية محلية وعالمية. يمكنك زيارة المتاجر الشهيرة مثل IKEA، Koçtaş، Media Markt، Teknosa، Bimeks، Intersport، Adidas، Nike، و Decathlon إلى جانب H&M، Boyner، YKM، Marks & Spencer، Zara، . بالإضافة إلى المحلات التجارية التي تبيع المنتجات في غير موسمها.

إن فورم إسطنبول ليس مخصصاً للتسوق فحسب، بل يوفر أيضاً حوض أسماك سي لايف إسطنبول(Sea Life Istanbul). بمساحة تبلغ 8000 متر مربع،
يتميز Sea Life إسطنبول بنفق محيطي ضخم يبلغ طوله 83 متراً، أي ما يعادل طول ملعب كرة قدم تقريباً. يمتد هذا النفق المحيطي الرائع بين تركيا
وأوروبا ويحمل حوالي 15 ألف حيوان بحري من أكثر من 500 نوع في 51 خزان عرض مملوء بما يقدر بـ 5 ملايين لتر من الماء! يحوي على عائلة أكبر
سمك قرش في أوروبا  بما في ذلك نمور الرمال والحمر الوحشية ورأس المطرقة وغيرها من أنواع الأسماك.

ويوجد فيه منطقة ليغولاند على مساحة 3000 متر مربع داخل مركز التسوق، تقدم أنشطة ممتعة وتعليمية ومناسبة للعائلات التي لديها أطفال تتراوح
أعمارهم بين 3 إلى 10 سنوات . مع استخدام مليوني قطعة في عملية البناء، ويوجد سينما رباعية الأبعاد MINILAND هي أول MINILAND يتم فيها
عرض جميع المعالم الشهيرة في تركيا والعالم معاً. توجد أيضاً غرفة أعياد ميلاد مصممة لاحتفالات أعياد الميلاد والمناسبات الخاصة . وإنها ليست مخصصة للأطفال فحسب، بل أيضاً للبالغين،، حيث يتم تنظيم الأنشطة ليلية للبالغين بطريقة عصرية ومختلفة.

مراكز التسوق الكبرى في اسطنبول:

تعتبر مولات اسطنبول و التي تقع في القسم الأوروبي خاصة . واحدة من أهم الأماكن التي يُوصى بزيارتها خلال جولات السياحة في اسطنبول .

إستينيا بارك:

ترتبط إستينيا بارك في منطقة ساريير أكثر بالعلامات التجارية العالمية والتركية الفاخرة مثل لويس فيتون. ومع ذلك، لا تنخدع لأن المركز التجاري
يستوعب أيضاً المتسوقين ذوي الميزانية المحدودة. يعد هذا سادس أكبر مركز تجاري في تركيا ويضم حديقة مركزية للاسترخاء.

مول جواهر اسطنبول:

السياح العرب الذين يزورون اسطنبول يحبون هذا المول. يغطي مساحة 103.000 متر مربع، ويتوقع وجود أكثر من 250 علامة تجارية عالمية وتركية.
يعد جواهر مول ثالث أكبر مركز تجاري في إسطنبول وأحد أكبر مراكز التسوق في أوروبا، بما في ذلك قاعات البولينج.

مول أوف اسطنبول:

يقع في منطقة باشاك شهير بالقرب من مطار أتاتورك القديم، ولا يمكن الوصول إلى هذا المركز التجاري إلا عن طريق وسائل النقل العام لأنه يقع
خارج وسط مدينة إسطنبول. توقع المتعة بكثرة، لأن هذا المركز التجاري يذهب إلى أبعد من ذلك من خلال منتزه ترفيهي داخلي ومويبارك وفندق هيلتون الفاخر.

مركز زورلو للتسوق:

يخدم هذا المركز التجاري الضخم في منطقة بشكتاش أغراضًا مختلفة، بدءًا من مركز الفنون إلى مركز اللياقة البدنية وحتى الشقق السكنية والمكاتب.
يعد مركز زورلو أيضًا مركزًا تجاريًا فاخرًا يستضيف علامات تجارية رفيعة المستوى مثل مايكل كورس، بما في ذلك مركز للفنون المسرحية وفندق 5 نجوم.

فيالاند مول:

يقع بجوار أكبر متنزه ترفيهي، مع الكثير من المساحات الخضراء وركوب الأفعوانية، مما يجعله يومًا مثاليًا للعائلة. لا يوجد أفضل من المتنزهات الترفيهية، في حين يقدم مركز التسوق الشهير جميع العلامات التجارية التي يمكنك التفكير فيها.

فيابورت آسيا:

لا ينبغي الخلط بينه وبين المركز التجاري المذكور أعلاه، يقع فيابورت آسيا في بنديك على بعد 25 دقيقة بالسيارة من مطار صبيحة كوكجن. أنها توفر لونا بارك والبولينج والسينما ونادي المهر ومساحة للبيع بالتجزئة.

مركز إعمار سكوير للتسوق:

يعد تناول الطعام في إعمار سكوير مول تجربة استثنائية بفضل المطاعم الرائعة. يشتهر مركز التسوق إعمار سكوير أيضاً بهندسته المعمارية المتميزة. تشمل الخيارات البارزة الأخرى أكاسيا مول، ومركز كانيون للتسوق، ومركز أوليفيوم أوتليت، وهيستوريا مول، وبالاديوم، الذي يوفر أبراجاً سكنية، المصممة على طراز مدينة البندقية الإيطالية. اقرأ المزيد عن مراكز التسوق في اسطنبول هنا.

مول وادي اسطنبول:

وهو أحد أشهر وأجمل مراكز التسوق الحديثة في إسطنبول. تم افتتاحه عام 2017 في منطقة ساليير ويضم أكثر من 270 متجراً. تبيع متاجر اسطنبول فالي مول مجموعة واسعة من البضائع والسلع الراقية والعلامات التجارية العالمية. ويعتبر من أهم الوجهات السياحية في اسطنبول ويمكن لأطفالك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في المول مثل تسلق الجدران، و السيارات والعديد من الألعاب الممتعة.

سيتيز نيشانتشي: CITY’S

يقع سيتيز مول في شارع تشكية في منطقة نيشانتاشي، وسط الحي الأوروبي في إسطنبول.

نيشانتاشي هي مركز الموضة في تركيا والمنطقة وموطن للعلامات التجارية التركية والعالمية الشهيرة.

يضم سيتيز مول في نيشانتاشي ، 150 محل تجاري يضم أفضل الماركات المحلية والعالمية ومقاهي السينما والمطاعم الفاخرة ودور السينما.

فينيسيا مول:

فينيسيا اسطنبول هو أحد أفضل مراكز التسوق في مدينة اسطنبول، يقع في منطقة غازي عثمان باشا في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول. تعتبر هذه المنطقة المنطقة الوسطى لمدينة اسطنبول وتبعد عن مركز مدينة اسطنبول 30 دقيقة بالسيارة من أي مكان تريد الذهاب إليه.

تم تصميم مول فينيسيا ميجا أوتليت في اسطنبول ليشبه مدينة البندقية ويعتبر أفضل مثال على العمارة الإيطالية.

كما تم بناء ساحة على غرار ساحة سان ماركو الشهيرة في إيطاليا، وتحيط بها المطاعم والمقاهي. يعد فينيسيا أحد أهم مراكز التسوق في اسطنبول حيث يوفر متعة التسوق وسط أجواء مفعمة بالحيوية والرومانسية مع القنوات المائية. خدمات رحلات القوارب.

مول مرمرة بارك:

يقع مول مرمرة بارك بالقرب من محطة المتروبوس في منطقة بيليك دوزو في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول ،يصنف هذا المول ضمن أكبر المولات في مدينة إسطنبول . و ضمن أشهر المراكز التجارية و أكبرها في تركيا. و يتألف المول من أربعة طوابق ، و يحتوي على 250 محل تجاري ، و تعرض تلك المحال أرقى صيحات الموضة ، و أشهر الماركات المحلية و العالمية . وكذلك يوجد في المول مجموعة من أفضل المطاعم ، بالإضافة إلى صالات السينما ، و صالات الترفيه ، و غيرها.

كما ويمكنك أيضا قراءة المزيد من المقالات عن :

مجالات الاستثمار في اسطنبول

مزايا الاستثمار في تركيا 

المناطق الجديدة للاستثمار في اسطنبول

أهمية الأستثمار العقاري في تركيا و إسطنبول خصوصاً

ويمكنك قراءة المزيد حول مجالات الاستثمار في تركيا
ولمزيد من التفاصيل والمعلومات اتصل بنا 

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)