المدونة

أفضل أماكن التسوق في اسطنبول

أفضل أماكن التسوق في اسطنبول

التسوق في اسطنبول ممتع جداً هناك الكثير من الأماكن لتناول وجبة خفيفة مثلاً ويمكنك الحصول على بعض الهدايا الفريدة لنفسك أو لأحبائك

تختلف المنتجات المباعة حسب موقع المتجر حيث أنه من المعروف جيدًا المناطق التي يتردد عليها العملاء لأنواع مختلفة من البضائع  هناك شوارع مليئة بالبوتيكات الشهيرة ومراكز التسوق أو يمكنك شراء المنتجات المحلية من الشركات المصنعة .

تختلف أماكن التسوق في اسطنبول باختلاف المنتجات المتاحة وفقًا للمفهوم الشخصي ولكن يمكنك العثور على كل شيء بدءًا من المجوهرات باهظة الثمن إلى القمصان الخفيفة في البازارات

سيكون هذا المقال دليلك الشامل لأشهر أماكن التسوق في اسطنبول، وأين تقع، إضافة للأسواق الشعبية وأسواق الملابس التي تهم كلَّ السياح والزوار الاجانب من مختلف البلدان .

مراكز توفير الحاجات اليومية

تطورت جميع مناطق اسطنبول كمناطق مركزية مليئة بوسائل الراحة الشاملة حيث يمكنك توفير جميع احتياجاتك اليومية بكل سهولة بدأً من احتياجاتك الصغيرة التي تتواجد في اسواق مراكز الأحياء التي توفر الأصناف والخيارات ذات الأسعار المعقولة إلى الأسواق الكبيرة ومراكز التسوق الضخمة كالمولات

أفضل أماكن التسوق في اسطنبول البازارات الشعبية

البازارات الشعبية :

منذ القرنين التاسع عشر والعشرين ، تعد الاسواق الشعبية والبازارات الاسبوعية في الاحياء من أماكن التسوق الرئيسية في اسطنبول

هي عبارة عن اسواق شعبية متنقلة على مدار الاسبوع لكل شارع او حي في وقت محدد من الاسبوع، ويتوفر في البازارات كل الاحتياجات اليومية لاهل الحي دون الحاجة للذهاب للتسوق من المحلات والاسواق ذو الاسعار المرتفعة.

وتسمى ايضاً هذه البازارات باسم سوق الليرة الواحدة في تركيا، بسبب رخصها واسعارها المناسبة لجميع الشرائح.

البازارات هي نقاط يمكنك من خلالها التسوق لشراء الطعام  بأسعار معقولة السبب الرئيسي لانخفاض الأسعار هو أنه يمكنك الشراء مباشرة من المزارع مقارنة بمحلات البقالة تحتوي البازارات في تركيا على جميع العناصر الغذائية اليومية. توجد فواكه وخضروات موسمية بشكل رئيسي في هذه الأسواق.

بالإضافة إلى المنتجات الغذائية ، من الممكن شراء الملابس والمجوهرات والإكسسوارات الفائضة للتصدير بأسعار معقولة جدًا في أسواق الشوارع هذه. خاصة في اسطنبول ، يحظى عدد قليل منهم بشعبية كبيرة بين السكان المحليين وقد بدأوا في جذب انتباه كبير من السياح في السنوات الأخيرة.

حيث تتجمع الأسواق الشعبية كالبازارات الاسبوعية في كافة احياء اسطنبول و غالبًا ما يختار الناس مناطق التسوق هذه لإجراء عمليات شراء ميسورة التكلفة لخفض تكلفة المعيشة في اسطنبول

أشهر شوارع اسطنبول

في اسطنبول يمكنك شراء شيء ما من كل شارع تقريبًا. لكن أفضل وأشهر الشوارع لأماكن التسوق في اسطنبول هي شارع بغداد على الجانب الآسيوي وشارع نيشانتاشي وشارع روميلي على الجانب الأوروبي. هذه هي أيضًا الشوارع التي يأتي الناس إليها فقط للمشي والاستمتاع بجو اسطنبول. ومع ذلك ، حتى لو أتيت للتنزه لا يمكنك الرجوع بدون شراء شيء ما .

أفضل أماكن التسوق في اسطنبول شارع بغداد

شارع بغداد :

إذا كنت مغرمًا بالرفاهية في التسوق وتفضل التسوق من العلامات التجارية المصممة ، فيجب أن تكون محطتك الأولى Bagdat Caddesi. يجذب الشارع الأجانب كل عام كمركز للرفاهية مع عدد كبير من العلامات التجارية العالمية يعد من اطول شوارع اسطنبول بحوالي 9 كيلومترات يقع الجزء الأكثر متعة في شارع التسوق هذا في اسطنبول بين Suadiye و aşkınbakkal  بعد التسوق ، استرخ وتناول قهوة لذيذة في أحد مقاهي الجيل الجديد العديدة في المنطقة توجد أيضًا مقاهي حيث يمكنك تجربة نكهات مختلفة من الشاي والقهوة .

هناك أيضًا العديد من الخيارات للطعام  إذا مللت من التسوق ، فإن الشاطئ على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام حتى تتمكن من التعافي من يومك بالاسترخاء بجوار البحر .

أفضل أماكن التسوق في اسطنبول شارع نيشانتشي

شارع نيشانتشي :

شارع نيشانتاشي Nishantashi Street او كما يلقب شارع الماركات في اسطنبول، هو من أماكن التسوق في اسطنبول الراقية

ويضم جميع الماركات التركية في اسطنبول, بالاضافة الى ارقى محلات الملابس في اسطنبول والاحذية ومستحضرات التجميل والاكسسوارات.

يقع هذا السوق بالقرب من منطقة عثمان بيه ومنطقة شيشلى ايضاً، ويضم ايضاً مول و مجمع سيتي نيشانتاشي، حيث يتوفر في هذا المول جميع ماركات الالبسة العالمية والمحلية بالاضافة الى مطاعم وكافيهات عديدة ومختلفة.

وبعد الانتهاء من عناء التسوق في هذا الشارع الفاخر تستطيع الاسترخاء في حديقة ماتشكا بين الاشجار والنباتات, او باحد كافيهات ومطاعم منطقة نيشانتاشي الراقية.

نوصيك بزيارة Cukurcuma و Balat لاكتشاف المنتجات القديمة هناك مجموعة واسعة من متاجر التحف في هذه المناطق. علاوة على ذلك ، يمكنك القيام برحلة تاريخية قصيرة بين الأكشاك حيث يتم عرض مئات المنتجات العتيقة في سوق بومونتي للسلع المستعملة.

أفضل أماكن التسوق في اسطنبول سوق امينونو

سوق امينونو :

هل تخطط لحدث ليوم قادم مهم وتحتاج إلى مواد زخرفية؟ اربط حذائك وانطلق إلى Eminonu و Tahtakale. يمكنك بسهولة توفير جميع المنتجات اللازمة لجميع المناسبات الخاصة بك مثل الخطوبة أو حفلات الزفاف أو الحفلات ، خاصة على Hasırcılar Caddesi.

أثناء وجودك في Hasırcılar Caddesi ، لا تنس شراء القهوة التركية الطازجة المطحونة من متجر Kurukahveci Mehmet Efendi.

Tahtakale يمكنك أيضاً شراء منتجات النسيج ومواد تصفيف الشعر ومستحضرات التجميل والأواني الزجاجية. فهي موطن لمئات الشركات التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات.

أثناء تواجدك في Eminönü ، لا تنس شراء احتياجاتك من التوابل من Misir Carsisi (Spice Bazaar) أو Hasırcılar Sokak.
يمكنك شراء جميع منتجات النحاس من Bakırcılar Bazaar ، وجميع مواد الأطفال والرضع من Havuzlu Han.

السوق المصري في اسطنبول

يقع السوق في منطقة امينونو اسطنبول في القسم الاوربي, يعتبر ثاني أكبر الأسواق التقليدية في المدينة قريب من البازار الكبير, الذي تحدثت عنه منذ قليل.

تم بناء هذا السوق في عام 1597 م وهو من اقدم اسواق اسطنبول الشعبية الرخيصة، ويضم العديد من المحلات التجارية لبيع التوابل والبهارات والاعشاب الطبيعية ومحلات الحلقوم والاشياء الرخيصة.

اسواق تقليد الماركات في اسطنبول

حسب دراسة لجمعية التركية للعلامات التجارية المرخصة، فإن هذه الاسواق المصدر العالمي الثالث للبضائع المقلدة بعد بولندا وتايالاند،

وهي من أفضل أماكن التسوق للأسعار الرخيصة التي تجذب الاتراك والسياح العرب

سوق  بيازيد جراند بازار اسطنبول( السوق المغطى )

يعتبر البازار الكبير من اهم أماكن التسوق في اسطنبول و الـ مواقع بيع شنط ماركات تقليد، يقع بين منطقة لالالي ومنطقة بيازيد وهي منطقة تابعة لمنطقة الفاتح.

هو اكبر بازار في اسطنبول وأقدم الأسواق في العالم، ويزوره اكثر من 300 الف سائح وزائر يومياً، يتضمن الآلاف من المحلات وصالات العرض في 60 شارع فرعي من السوق ويعتبر من ارخص اسواق الملابس في اسطنبول

ويتوفر في هذا السوق الشنط والحقائب والاكسسوارات والملابس

اختر زيارة البازار الكبير (Kapalicarsi) لشراء الذهب البازار الكبير هو قلب سوق الذهب ولكنه معروف بشكل عام بمنتجاته مثل التوابل والهدايا التذكارية الأصلية والتحف إنه مركز التسوق الأول الذي يمكنك اختياره للسجاد والأقمشة والمجوهرات.

اسواق اسطنبول للجملة

بعد ان تحدثنا عن افضل اسواق اسطنبول وارخص اسواق اسطنبول من بازارات واسواق شعبية، اود اخبارك ان مدينة اسطنبول تضم اكبر مصانع الألبسة فهي تقدم افضل بضاعة ملابس بالجملة من تركيا.

سوق مارتر

يقع في منطقة مارتر بجانب منطقة زيتون بورنو، وهو من افضل اماكن بيع الملابس بالجملة في تركيا، تضم محلات مارتر في اسطنبول صالات لبيع الملابس الاطفال والنسائية والرجالية ايضاً وكلها بالجملة

سوق لالالي

يقع بالقرب من منطقة السلطان احمد على طول خط الترام واي، وتقع محلات الجملة على خط الترام واي وبالشوارع الفرعية للشارع الرئيسية

وتبيع محلات الجملة هناك الحقائب والاحذية الجلدية والملابس بالاضافة الى ملابس الاعراس

سوق عثمان بيه

سوق عثمان باشا يقع بالقرب من منطقة شيشلى وتقسيم، يضم السوق اشهر الماركات التركية ومكاتب خاصة بمصممين مشهورين

وتستطيع اختيار التصميم الذي يناسبك بالاضافة الى العلامات التجارية المحلية, ويضم ايضاً مراكز بيع لمستحضرات التجميل والملابس الرجالية والاطفال.

أفضل أماكن التسوق في اسطنبول بالنسبة للسلع المستعملة

أسواق الشوارع وأسواق السلع المستعملة هي أماكن تسوق شائعة أخرى في تركيا.

بعد انتقالك  إلى اسطنبول ، سيكون من المفيد التعرف على ثقافة أسواق السلع المستعملة.

في الأسواق المعروفة باسم “Sosyete Pazarı” بين السكان المحليين ، المنتجات الرئيسية التي يتم تقديمها هي الملابس ذات العلامات التجارية الفائضة المصدرة ، ومنتجات الإكسسوارات. سوق كاديكوي الثلاثاء ، سوق بشيكتاش السبت ، سوق الخميس في Ortaköy ، وسوق الأربعاء Yeşilköy هي مجرد أمثلة قليلة.

من ناحية أخرى ، فإن أسواق السلع المستعملة هي أسواق يمكنك أن تجد فيها الكتب والأشياء الزخرفية والتحف والمنتجات المستعملة.

من بين أسواق السلع المستعملة ، الأسواق الأكثر شهرة هي سوق بومونتي للسلع الرخيصة والمستعملة ، وسوق فيريكوي العتيق ، وسوق كاديكوي للسلع الرخيصة والمستعملة ، وسوق هورهور للسلع المستعملة.

أفضل أماكن التسوق في اسطنبول سوق الأجهزة والإلكترونيات

سوق الأجهزة والإلكترونيات :

عندما يتعلق الأمر بالمواد الإلكترونية ، يتبادر إلى الذهن Sirkeci أولاً. تستضيف Sirkeci الكثير من الشركات الصغيرة حيث يمكنك توفير جميع المنتجات الإلكترونية من الكاميرات إلى الأجهزة المحمولة. يمكنك أيضًا إحضار منتجك هناك للإصلاح أو الصيانة.

فويفودا كاديسي هو المركز الرئيسي للمواد الكهربائية يمكنك بسهولة توفير مواد استهلاك الكهرباء من المحلات التجارية الموجودة في هذه النقطة حيث يلتقي كاراكوي وغالاتا.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن بازار يوم الخميس في كاراكوي (كاراكوي بيرسيمبي بازاري) هو مكان تسوق مثالي لمختلف المعدات الصناعية ومنتجات التصنيع.

إذا كنت تشارك في أنشطة الطبيعة وتحب التخييم وتهتم بشدة بالأنشطة الخارجية ، يمكنك العثور على منتجات خارجية في كاراكوي. يمكنك شراء مواد مختلفة بأسعار معقولة في متاجر كاراكوي الخارجية

بالطبع ، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت للتعرف على الحياة العامة في اسطنبول. أشياء كثيرة تنتظر من يكتشفها من خلال التجارب الشخصية. إذا كنت تفكر في الانتقال إلى اسطنبول ، فمن المحتمل أن تواجه مفاجآت قد لا تكون مستعدًا لها. لكن أليس هذا هو الجانب السحري لاكتشاف مدينة اسطنبول الضخمة؟

نحن شركة عقارية تقدم مئات الخيارات العقارية في جميع أنحاء اسطنبول. فريقنا جاهز لإرشادك للعثور على منزل أحلامك. يسعدنا أن نكون جزءًا من هذه الرحلة الرائعة مع مستشارينا العقاريين المحترفين.

يمكننا مساعدتك من خلال قراءة المقالات الخاصة بنا للتعرف على اسطنبول

أواتصل بنا للعثور على منزلك الجديد في أفضل أحياء اسطنبول

أقرأ ايضاً عن عقارات اسطنبول

شراء أرض في اسطنبولشقق للبيع في اسطنبولخطوات شراء عقار في تركيا
الاستثمار العقاري في اسطنبولالتملك في تركياقناة اسطنبول الجديدة
أفضل مكان للعيش في اسطنبولأماكن التسوق في اسطنبولالتقييم العقاري في تركيا
عقارات في تركياتملك عقار في تركياشقق في اسطنبول بضمان اجار

مقارنة العقارات

مقارنة (0)