المدونة

افضل مكان للعيش في اسطنبول

ما هو افضل مكان للعيش في اسطنبول ؟

يختلف افضل مكان للعيش في اسطنبول وفقًا لتوقعاتك واحتياجاتك ورغباتك ونمط حياتك. كمدينة حضارية معاصرة تقع على مفترق طرق أوروبا وآسيا ، تقدم اسطنبول لسكانها أنواعًا مختلفة من أنماط الحياة.

يوجد مكان مناسب لكل نمط حياة سواء كنت تريد أن تعيش حياة هادئة وسلمية أو حياة مفعمة بالحيوية. استمر في القراءة لمعرفة ما يخصك!

السؤال الأول الذي يتبادر إلى أذهان الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل مكان للإقامة في اسطنبول هو عادة “أي منطقة في اسطنبول هي الأفضل ولماذا؟”. ومع ذلك ، سيكون من المستحيل اختيار حي أو منطقة واحدة فقط نظرًا لوجود العديد من الأماكن الجميلة للعيش في اسطنبول كما أوضحنا بإيجاز في الفقرة أعلاه.

لذلك سنقوم بإدراج العديد من الأماكن التي تعتبر أفضل مكان للعيش في اسطنبول من عدة جوانب مختلفة .

أفضل الأماكن للبقاء في اسطنبول

أفضل الأماكن للعيش في اسطنبول للعائلات

عادة ما يكون الأمن وإمكانية الوصول وتوافر وسائل الراحة من أهم جوانب المعيشة في الحياة عندما تبحث العائلات عن أفضل مكان للعيش في اسطنبول. فيما يلي بعض الأماكن التي تلبي هذه الشروط بشكل أفضل ؛

• بيوك شكمجة:

تشير العديد من المؤشرات إلى أن بيوك تشكمجة هي واحدة من أكثر المناطق أمانًا بين المناطق الواقعة على الجانب الأوروبي من إسطنبول. إنها منطقة متطورة بشكل متناغم مع ساحل نظيف بطول 25 كم. نظرًا لأن Büyükçekmece هي منطقة أحدث نسبيًا ، فإن بنيتها التحتية حديثة ومتقدمة.

توفر المنطقة لسكانها حياة مريحة مع جوها الهادئ إلى حد ما ، والأمان ،و إطلالاتها البحرية الساحرة ومجموعة واسعة من وسائل الراحة مثل المدارس والمستشفيات ومراكز التسوق وغيرها. مع بناء العديد من المشاريع السكنية الكبيرة ، أصبحت بيوك شكمجة واحدة من أكثر المناطق المفضلة للعائلات.

تفضل العائلات عادة الشقق في المجمعات الكبيرة. حيث تكون الشقق واسعة ومساحاتها فسيحة ومميزاتها المتنوعة توفر الشقق في بويوك شكمجة بيئة مثالية للعائلات للعيش فيها .

بيليك دوزو

فيها أبنية حديثة وأبراج ضخمة، اتَّسَمَت بتصاميمها الأنيقة التي جذبت المستثمرين من كافة أنحاء العالم، وتحولت إلى واحدة من أكثر مناطق إسطنبول تجارة وحيوية، ولها إطلالة مذهلة على البحر.

تتميّزمنطقة بيليك دوزو بامتداد شاطئها الطويل على بحر مرمرة، وتطور خدماتها واحتوائها على الأماكن التاريخية، الأمر الذي أَسهَم في انتعاش عملية شراء العقارات، وجعلها مقصداً للرّاغبين في التملك والاستثمار ضمن واحدة من أسرع المناطق تطوراً في اسطنبول.

يمكنك الاطلاع على مشروع سكني يقع على مارينا مرمرة في بيليك دوزو .

• باشاك شهير:

باشاك شهير هي أيضًا واحدة من أكثر الأماكن هدوءًا في الجانب الأوروبي من اسطنبول. تتمتع المنطقة بجو هادئ نسبيًا بسبب الغابة المحيطة بها من الشمال وسد Sazlıdere.

جعلت المجمعات السكنية الفاخرة التي تم بناؤها في السنوات الأخيرة باشاك شهير واحدة من أكثر الأماكن المفضلة للعيش بين العائلات. توفر شقق باشاك شهير للبيع أسلوب حياة مريح للعائلات مع مجموعة واسعة من وسائل الراحة.

كاغيد خانة أو كايتهانة

إلى جانب طبيعتها الخضراء البديعة، يتجلى في منطقة كايتهانة فن الهندسة المعمارية التركية الحديثة، وتتميز بالهدوء والخدمات عالية الجودة، وفيها سلسلة من الأبنية والمنازل المحاطة بالحدائق العامة والخاصة،

وكثيراً ما يَنصح الخبراء في المجال العقاري بمنطقة كايتهانة فهي من أكثر المحطات رغبة لدى المستثمرين، ومن افضل مناطق اسطنبول للسكن، لذلك فإن أسعار العقارات فيها في نمو وارتفاع، والمشاريع الفخمة داخل حدود المنطقة في تزايد.

 أتاكوي 

تضفي الفنادق الراقية طابع الفخامة البالغة على منطقة أتاكوي التابعة لمنطقة بكركوي، ومنها فندق شيراتون إسطنبول الغني عن التعريف. تُطِلّ المنطقة على بحر مرمرة، وتنتشر فيها مساحات خضراء شاسعة، حيث التنسيق الهندسي الرائع؛ مما يجعل منها افضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول عند كثير من خبراء العقار في تركيا، فيما تتزيّن أتا كوي بغزارة الحدائق والأبنية الحديثة، والمطاعم المطلة على البحر.

 بهجة شهير 

هل تحب الاختلاف والتميز والعيش في حاضرة خضراء؟ إذاً خيارك الأول مدينة الحدائق “بهجة شهير“، والتي سميت بهذا الاسم لجمالها وكثرة الحدائق فيها.

تضم منطقة بهجه شهير العديد من المجمعات السكنية الفاخرة، المزودة بأعلى تجهيزات الراحة والأمان، إلى جانب المرافق الاجتماعية والصحية، وكثير من المتاجر والمجمعات التجارية.

تحظى بهجة شهير بمميزات ستجعلها مستقبلاً ضمن افضل مناطق السكن في اسطنبول، فقد تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى مركز هام لجذب المستثمرين العقاريين، ويتوقع المراقبون ارتفاع أسعار العقارات فيها بنسبٍ كبيرة تصل إلى حوالي 50 بالمئة، بعد إتمام مشروع خط المترو الذي سيربطها بالمناطق المركزية المهمة في المدينة، ناهيك عن قربها من مشروع قناة إسطنبول الجديدة، الذي سيكون له دور رائد في تغيير مستقبل اسطنبول.

اسكودار

Üsküdar،وتعرف أيضاً بلقب أرض السيّاح، حيث موقعها المميز قرب جسر البوسفور وبرج الفتاة، وهو أحد أشهر معالم السياحة في إسطنبول الاسيوية، وفيه نُسجت حكايات تروى عن ماضي المدينة التاريخية العريق.

إن قوّة مشاريع البنى التحتية وتنوعها، متمثلة في شبكة المواصلات الضخمة، والتقنيات الحديثة ضمن المرافق العامة والحدائق، إضافة إلى المشافي النوعية، والمطار الدولي، كلها عوامل تسهم في تصنيف الجزء الآسيوي ضمن قائمة أفضل الاماكن للاستثمار العقاري في إسطنبول.

• أتاشهير:

اتاشهير المركز المالي لاسطنبول الاسيوية تعتبر من أرقى المناطق وأكثرها . تلفت Ataşehir الانتباه بحياتها اليومية النشطة وناطحات السحاب الفاخرة.

يتم اختيار العقارات المعروضة للبيع نطاق واسع من قبل العائلات لميزاتها الفاخرة مثل حمامات السباحة الداخلية وصالات الألعاب الرياضية وخدمات الأمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ،

في أتاشهير ، جميع أنواع المرافق اليومية والاجتماعية مثل خيارات التسوق من محلات السوبر ماركت إلى مراكز التسوق الكبيرة والمراكز الطبية والمستشفيات والمرافق التعليمية من المدارس الابتدائية إلى الجامعات ومناطق الأنشطة الثقافية والمرافق على بعد خطوات قليلة فقط من هذه المشاريع السكنية الفاخرة.

أفضل الأماكن للعيش في اسطنبول
افضل مكان للعيش في اسطنبول

• كاديكوي:

هي واحدة من أقدم مناطق الاستيطان في الجانب الأسيوي في اسطنبول وهي واحدة من المناطق المالية في اسطنبول. تقدم Kadıköy حياة نشطة ومريحة مع العديد من وسائل الراحة مثل مراكز التسوق والمتاجر والمقاهي والمطاعم والحانات والمدارس والبنوك والمستشفيات وغيرها الكثير.

الاستفادة من جميع هذه المرافق ، أصبحت الشقق للبيع في كاديكوي واحدة من أكثر الخيارات المفضلة للعيش فيها لكل من العائلات والمغتربين. في منطقة كاديكوي في اسطنبول ، تجد العائلات كل ما يحتاجونه لتعليم أطفالهم.

أفضل الأماكن للعيش في إسطنبول للمغتربين

يتغير أفضل مكان للعيش في اسطنبول للوافدين وفقًا لسبب استقرارهم في اسطنبول. اسطنبول هي مدينة تجذب ملايين الزوار من جميع الأعمار والمهن والبلدان. قد تختلف توقعات واحتياجات الأشخاص الذين يستقرون في اسطنبول من منطقة المعيشة اعتمادًا على هذه العوامل.

لذلك ، سنقوم بإدراج العديد من الأماكن التي تعتبر أفضل الأماكن للعيش في اسطنبول للوافدين من وجهات نظر مختلفة.

شيشلي وماحولها:

منطقة شيشلي هي واحدة من أفضل الأماكن السكنية في اسطنبول حيث أنها تعد واحدة من أهم المراكز التجارية الكبرى في المدينة . وتحظى على اعجاب الكثير من الزوار العرب والسياح الأجانب تتميز بتوفر العديد من وسائل النقل العام وكثرة الفنادق الفخمة .

بالاضافة الى تمحورها بجانب عدة اماكن رئيسية مألوفة من قبل السياح كـميدان تقسيم , حي عثمان بي , نيشانتشي

باسن اكسبرس  

من أشهر المناطق بالمشاريع الضخمة، وهي ملتقىً للطرق الدولية والساحلية، بالإضافة إلى المجمعات السكنية وعشرات الفنادق.

كما تتمركز المنطقة عند نقطة التقاء للطرق بين مطار أتاتورك ومطار إسطنبول الجديد، مع فرص استثمارية واسعة، حيث تشهد إقبالاً سكانياً وتجارياً وعمرانياً هائلاً في الآونة الأخيرة، لذلك تلقب باسين اكسبرس بطريق العقارات الفاخرة في اسطنبول.

طالما كان الحديث عن التملك والإستثمار فبكل تأكيد ستكون امتلاك حاضرة وبكل قوتها. تفضلوا بالإطلاع أقوى العروض السكنية والإستثمارية للباحثين عن : شقق للبيع في باسن اكسبريس اسطنبول

• بيكوز:

بيكوز هي واحدة من أفضل الأماكن للعيش في اسطنبول للوافدين الذين يبحثون عن حياة يومية شبيهة بالعطلات. تعتبر المنطقة التي تقع في الأجزاء الشمالية من الجانب الأسيوي لإسطنبول ، على شواطئ البحر الأسود ، من أجمل مناطق اسطنبول من حيث الجمال الطبيعي. تشير الإحصاءات إلى أن بيكوز لديها أكبر عدد من المساحات الخضراء بين مناطق الجانب الأسيوي في اسطنبول.

يقدم مركز المنطقة جميع أنواع وسائل الراحة التي قد تحتاجها وتتوقعها من مدينة عصرية. من ناحية أخرى ، تقدم الأجزاء الخارجية من المنطقة نمط الحياة الفاخر الذي كنت تحلم به بمساحاتها الخضراء الشاسعة ، والخلجان الجميلة ، والبحر الصافي ، والمنازل التقليدية. تسمح لك الفلل الفاخرة في بيكوز بالاستمتاع بكل هذا في مكان واحد!

• ساريير:

منطقة ساريير في اسطنبول هي أفضل مكان آخر للعيش فيه لقضاء عطلة يومية. تحتوي المنطقة الواقعة في الأجزاء الشمالية من الجانب الأوروبي من إسطنبول أيضًا على مساحات خضراء شاسعة والعديد من الأماكن التي يجب زيارتها مثل قلعة روملي وغابة بلغراد والقصور التاريخية والمتاحف.

في منطقة ساريير في اسطنبول تجد كل ما تحتاجه. من المناظر الطبيعية الخلابة إلى الأنشطة الاجتماعية والثقافية وخيارات الأكل الفاخر. من المؤكد أن المنازل والشقق الفاخرة المعروضة للبيع في ساريير المطلة على البوسفور ستوفر نمط حياة فاخر ومريح.

افضل الأماكن للعيش في اسطنبول
افضل مكان للعيش في اسطنبول

• بشيكتاش:

بشيكتاش هي أفضل منطقة للإقامة في اسطنبول للمغتربين الذين يرغبون في استكشاف الأماكن التاريخية وتجربة الحياة النابضة بالحياة والملونة في اسطنبول. المنطقة التي تقع على الجانب الأوروبي من اسطنبول ، لديها خط ساحلي بطول 8.3 كم على شواطئ البوسفور. هناك العديد من القصور الفلل والمتاحف التاريخية المطلة على البحر والتي يجب زيارتها في بشيكتاش.

هناك عدد لا يحصى من المقاهي الأنيقة والمطاعم الفاخرة والمسارح ودور السينما والمتاجر والبوتيكات في بشيكتاش أيضًا. الأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بالمدينة المعاصرة الحديثة يفضلون تمامًا شراء شقق في بشكتاش . لا تعدك الشقق في بشيكتاش بحياة مريحة فحسب ، بل توفر أيضًا فرصة استثمارية مربحة من خلال الإيجارات قصيرة الأجل كالايجارات السياحية للشقق الفندقية الفارهة .

• جزر الأميرات (Adalar) :

جزر الأميرات ، والمعروفة أيضًا باسم Adalar ، هي واحدة من أكثر الأماكن الفريدة للإقامة في اسطنبول. جزر الأميرات هي أرخبيل يقع في جنوب شرق اسطنبول في بحر مرمرة. لا يوفر الأرخبيل مناظر طبيعية مذهلة ومناظر خلابة للبحر فحسب ، بل يوفر أيضًا جوًا متطورًا مع العديد من الهياكل التاريخية والمنازل التقليدية.

توفر الشقق الفاخرة في جزر الأمراء فرصة لقضاء حياة مريحة وفاخرة أو لقضاء عطلة لا تُنسى.

• تشاتالجا:

إذا سألت “أي منطقة مناسبة للعيش في اسطنبول وبأسعار معقولة؟” ، فإن الإجابة ستكون “تشاتالجا”.

إنه المكان الأول الذي تلجأ إليه إذا كنت تبحث عن منازل رخيصة للبيع في اسطنبول تركيا . تقع المنطقة على شواطئ البحر الأسود. في أقصى غرب اسطنبول. في حين أنها أكبر منطقة في اسطنبول من حيث المساحة ، فهي ثالث أصغر منطقة في اسطنبول من حيث عدد السكان.

تقدم تشاتالجا لسكانها حياة مريحة وهادئة مع أجوائها الريفية الهادئة مع خيارات عقارية ميسورة التكلفة وصديقة للميزانية.

هذا هو السبب في تفضيل المنازل المطلة على البحر في جاتلجا اسطنبول على نطاق واسع كمنازل لقضاء العطلات من قبل السكان المحليين والمغتربين.

نأمل أن تكون هذه المقالة الموجزة مفيدة للعثور على أفضل منطقة للإقامة في اسطنبول بنفسك. لا تتردد في الاتصال بنا لمزيد من الأسئلة حول خيارات العقارات في اسطنبول.

إقرأ أيضاً :

شراء أرض في اسطنبولشقق للبيع في اسطنبولخطوات شراء عقار في تركيا
الاستثمار العقاري في اسطنبولالتملك في تركياقناة اسطنبول الجديدة
أفضل مكان للعيش في اسطنبولأماكن التسوق في اسطنبولالتقييم العقاري في تركيا
عقارات في تركياتملك عقار في تركياشقق في اسطنبول بضمان اجار

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)