المدونة

عقارات في تركيا

شراء عقارات في تركيا

هل تحلم ببيت عطلات في تركيا ؟ سواء كنت تخطط للانتقال أو التقاعد أو الاستثمار ، فقد تكون الـ عقارات في تركيا فرصة ذهبية. تتميز هذه الدولة الضخمة بطقسها الرائع ومجموعة مختارة من المدن الصاخبة والمنتجعات الساحلية الجميلة. ولكن قد يكون أحد أكبر عوامل الجذب هو أسعار العقارات المنخفضة.

في هذا المقال ، سنستعرض كل ما تحتاج لمعرفته حول شراء الـ عقارات في تركيا كأجنبي. سنغطي كل شيء بدءاً من تكلفة شراء العقارات ، إلى الحصول على “التأشيرة الذهبية” التركية حتى تتمكن من التقاعد في فتحية المشمسة.

لكن لنبدأ بإلقاء نظرة سريعة على حالة سوق الـ عقارات في تركيا .

كيف يبدو سوق الـ عقارات في تركيا ؟

شهد سوق العقارات التركي ارتفاعات هائلة في الأسعار خلال العام الماضي أو نحو ذلك ، حيث ارتفعت بنسبة 30٪ في أوائل عام 2021. هذا يعني أنه سوق بائعين ، ولكن الخبر السار للمشترين هو أن هناك طفرة حديثة في تطوير الإسكان ومشاريع التجديد – مما قد يؤدي إلى زيادة مخزون عرض المساكن في السوق.

كان هناك ارتفاع في الطلب على العقارات التركية من قبل المشترين الأجانب على مدى السنوات القليلة الماضية. انخفض هذا بسبب وباء Covid-19 ، لكن سوق العقارات قد استمر بالطلب المحلي وانخفاض أسعار الفائدة و زيادة الطلب كانت تتجاوز العرض لفترة ما مما دفع شركات التطوير لانشاء مشاريع جديدة.

هل يمكن للأجانب شراء عقارات في تركيا؟

لست بحاجة إلى أن تكون مواطنًا تركيًا أو مقيمًا لشراء عقار في تركيا. ومع ذلك ، فإن شراء منزل في تركيا لا يمنح تلقائيًا الحق في العيش هناك – فقد يظل الأجانب بحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة أو تصريح إقامة.

هناك أيضًا بعض القيود التي يجب على المشترين الأجانب معرفتها قبل البدء في البحث عن عقار في تركيا ³:

  • لا يمكن للمواطنين الأجانب شراء أكثر من 30 هكتارًا من العقارات في تركيا
  • لا يجوز شراء أو تأجير العقارات في المحظورات العسكرية والمناطق العسكرية.

هل شراء العقارات في تركيا آمن؟

شراء العقارات في الخارج سيشعرك دائماً بأنه أكثر خطورة منه في الداخل ، ويرجع ذلك جزئياً إلى أنك ستحتاج إلى التعود على العمليات القانونية غير المألوفة.

لم يكن سوق العقارات في تركيا دائماً يتمتع بسمعة طيبة بين المشترين الأجانب. أدت قراءة قصص الرعب العرضية عن عمليات النصب والاحتيال وغيرها من المشكلات إلى إخافة بعض المشترين  في الماضي.

لكن الخبر المطمئن هو أنه في أعقاب زيادة الاستثمار الأجنبي ، شددت الحكومة التركية الضوابط لحماية المشترين ومنع الاحتيال العقاري.

ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك اتخاذ خطوات لحماية نفسك ، بما في ذلك :

  • إجراء بحث شامل عن المحامين ووكلاء العقارات والتأكد من حصولهم على المؤهلات والاعتماد الصحيحين.
  • العمل مع المتخصصين الناطقين باللغة الإنجليزية والعربية ، لتجنب مخاطر سوء التواصل.

شراء عقارات في تركيا

هل يمكنني شراء عقار في تركيا والحصول على الجنسية؟

مثل بعض البلدان الأخرى ، تمتلك تركيا خطة “التأشيرة الذهبية” التي تمنح الجنسية للأجانب عندما يقومون بحد أدنى من الاستثمار.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار في تركيا ، بما في ذلك بدء عمل تجاري أو إيداع مبلغ معين في أحد البنوك التركية.

ولكن يمكنك أيضًا شراء عقارات في تركيا والحصول على الجنسية ، بشرط أن تتملك بما لا يقل عن 400 ألف دولار (أو ما يعادله بعملات أخرى). بمجرد أن تشتري عقارك ، ستحصل على بطاقة إقامة دائمة ويمكنك التقدم للحصول على الجنسية التركية على الفور. يمكنك استلام جواز سفرك التركي في أقل من 3-6 أشهر.

ما هي التكلفة التقريبية للعقار في تركيا؟

الآن نأتي إلى الجزء المهم – كم سيكلفك عقار في تركيا؟ يعتمد الأمر إلى حد كبير على ما تشتريه وأين تشتريه ، على الرغم من أن أسعار العقارات بشكل عام في تركيا أرخص بكثير من المملكة المتحدة الدول الأوربية .

على سبيل المثال ، يبلغ متوسط ​​سعر المتر المربع لشراء شقة في وسط المدينة في تركيا 3000 دولار امريكي. في المملكة المتحدة ، يبلغ سعره 6000 جنيهاً إسترلينياً.

عقارات في تركيا – مخاطر عليك تجنبها

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب البحث عنها عند شراء عقار في تركيا :

  • شراء عقار “على الخارطة” دون إجراء بحث كافٍ – فقد تكون في خطر إذا أفلس البناء أو المطور قبل اكتمال الانشاء.
  • شراء عقار استثماري في منطقة تكون فيها عائدات الإيجار منخفضة
  • الفشل في فحص المباني القديمة بشكل صحيح – بعض المباني القديمة في تركيا رخيصة الثمن وتتطلب عملاً واستثمارات مكثفة لإصلاحها.
  • تحاول أن تفعل كل شيء بنفسك – يوصى دائمًا بالعمل مع محترفين مؤهلين وموثوقين عند شراء عقار في بلد أجنبي.

إقرأ أيضاً :

شراء أرض في اسطنبولشقق للبيع في اسطنبولخطوات شراء عقار في تركيا
الاستثمار العقاري في اسطنبولالتملك في تركياقناة اسطنبول الجديدة
أفضل مكان للعيش في اسطنبولأماكن التسوق في اسطنبولالتقييم العقاري في تركيا
عقارات في تركياتملك عقار في تركياشقق في اسطنبول بضمان اجار

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)