المدونة

أهم الأسباب لنجاح الاستثمار العقاري في اسطنبول

يعتبر الاستثمار العقاري في اسطنبول رائداً مقارنة بالاستثمارات العقارية الأخرى ،ومن أهم أسباب نجاح الاستثمار العقاري في اسطنبول نعرض لكم المقال التالي :

أهم الأسباب الرئيسية لنجاح الاستثمار العقاري في تركيا

يعتبر الاستثمار العقاري في اسطنبول رائداً مقارنة بالاستثمارات العقارية الأخرى ، ولكن أيضًا في أنواع أخرى من الاستثمارات.

تتنوع مجالات الاستثمار وأدواته. تتكون من مكونات مختلفة كالاستثمار في البورصة أو الاستثمار في القطاع الصناعي أو الزراعي أو الاستثمار التجاري أو العقارات.

تتميز الاستثمارات بموقعها وعناصر النجاح الداعمة لها. لكل موقع خصائصه الخاصة ، ولكل استثمار إمكاناته الخاصة للنجاح

يعتبر الاستثمار العقاري رائداً بين الاستثمارات الناجحة ، لأنه من أكثر الاستثمارات أماناً ، ويرتبط بالحاجة الدائمة للحياة. عادة ما تزداد قيمة العقار ، محققة المزيد من الأرباح بمرور الوقت ، مع عدم وجود خسارة تقريبًا.

ومع ذلك ، فإن اختيار الموقع المناسب هو عنصر أساسي في نجاح الاستثمار العقاري.

نجاح الاستثمار العقاري في اسطنبول

 نجاح الاستثمار العقاري في اسطنبول – فرصة مربحة

يشهد سوق العقارات في تركيا بشكل عام ، وفي اسطنبول على وجه الخصوص ، انتعاشًا وتطورًا كبيرًا ، يمكن ملاحظته من خلال الأرقام والإحصائيات الصادرة عن المؤسسات المختصة.

حيث أظهرت إحصائيات سابقة أن عدد العقارات المباعة في مدينة اسطنبول فقط خلال شهر آذار من العام الجاري بلغ 4 آلاف و 321 عقار.

بالإضافة إلى نمو السياحة في تركيا ، تتمتع مدينة اسطنبول والمدن التركية بشكل عام بنمو اقتصادي قوي ، مع خيارات سياحية واستثمارية جذابة.

اسطنبول من أكبر نقاط البيع وأفضل أنواع الاستثمار العقاري المتاحة في تركيا . وسوق العقارات التركي ضمن ميزانية معظم المستثمرين.

وفقًا لمسح أجرته الحكومة احتلت إسطنبول المرتبة الثالثة في أوروبا بين المدن الأكثر زيارة.

حيث بلغ إجمالي عدد السائحين الذين زاروا تركيا حوالي 46 مليون سائح في عام 2018 . بينما تحتل اسطنبول المرتبة الأولى بالطبع في هذا المجال.

هذه التقارير والأرقام المنشورة. تجعل الاستثمار في أكثر المناطق الجديدة الواعدة في اسطنبول خطوة مهمة لتحقيق أرباح وعائدات جيدة.

كيف تقوم باستثمار ناجح في العقار في اسطنبول ؟

يتفق الخبراء العقاريون على أن معظم أنواع الاستثمار العقاري ستنجح وتحقق ربحًا في جميع الأوقات. حجتهم هي أن الحاجة إلى المساكن والمكاتب والعقارات الأخرى تتزايد باستمرار. إن الحاجة إلى العقارات بكافة أشكالها ليست نتيجة لحظة أو موسم حالي ، لكن الطلب على العقارات يختلف من وقت لآخر حسب عوامل مختلفة.

ومن المعروف أيضًا أن الاستثمار العقاري الناجح يتطلب عدة عوامل لضمان أفضل النتائج. من أهم قواعد الاستثمار العقاري الناجح:

  • اختر الموقع العقاري الأكثر حيوية والأكثر ربحية . حيث أن اختيار مكان استثمارك بعناية ضمن أكثر المناطق الجديدة الواعدة هو أحد أهم عناصر الاستثمار العقاري الناجح. لأن هذه المناطق تضاعف سعر العقارات بسرعة مع مرور الوقت ، فهي ربح حقيقي وسريع للمستثمرين.
  • الاستثمار في المشاريع القائمة: يفضل الاستثمار في العقارات الجاهزة للتسليم ، لأن ذلك يساعد في تقييم العقار واكتشاف العيوب أكثر من العقار الذي تم شراؤه على الخريطة .ولضمان عدم التأخير في تنفيذ العقار والاستلام ، مما يؤدي إلى تجميد رأس المال لفترات قد تكون طويلة.
    • الاستثمار في حدود قدرتك المالية: لأن الاستثمار العقاري هو استثمار طويل الأجل . يجب على المستثمر دراسة وضعه المالي جيدًا وتحديد قدراته الاستثمارية والمالية.
    • التنويع في الاستثمار العقاري . حيث يُفضل دائمًا تنويع المحفظة العقارية من حيث نوع العقار قدر الإمكان ، مثل الاستثمار في الشقق السكنية والمحلات التجارية ، وتنويع مواقع العقارات المشتراة . وتنويع العقارات تزيد المحفظة العقارية من إمكانية الربح وتكون مضمونة عندما تتقلب الأسواق.
    • اختر أفضل مستشار عقاري أو شركة استشارية . فهذا يساعدك في الحصول على معلومات وخبرات موثوقة لتزويدك بالنصائح اللازمة لنجاح استثمارك. يجب أن يكون المستشار العقاري دائمًا على دراية بحالة سوق العقارات ، مما يساعد المستثمر على اختيار أفضل موقع استثماري لك.

    الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

    يرتبط الحديث عن فرص الاستثمار في تركيا بفرصة استثنائية للحصول على الجنسية . كما وافقت عليها القوانين التركية بشأن المستثمرين الأجانب.

    سمحت تعديلات قانون الجنسية الصادرة في 15 أكتوبر 2018 للمستثمرين الأجانب بالحصول على الجنسية التركية مقابل شراء واستثمار عقار بقيمة 400 ألف دولار . بشرط عدم بيع العقار لمدة 3 سنوات. يمكن للمستثمر الاستفادة من العقار الذي تم شراؤه خلال هذه الفترة للبقاء فيه أو حتى تأجيره . على سبيل المثال ، إذا كان عقارًا تجاريًا أو سكنيًا.

إقرأ أيضاً :

مجالات الاستثمار في اسطنبول

مزايا الاستثمار في تركيا 

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)