المدونة

أشهر بازارات إسطنبول

هناك عشرات البازارات في اسطنبول تتوزع بين مناطقها وشوارعها ، ولكل منها ميزات عديدة وتستقطب آلاف الزوار يوميًا ، وما يجب ذكره في هذا السياق هو أن بعضها أسبوعي وبعضها متوفر على بشكل يومي ولكن ما هي أشهرها وما هي أهم التفاصيل المتعلقة بها؟ هذا ما يمكنك تحديده في هذه المقالة.

تعرف على أهم البازارات في اسطنبول

إذا قمت بزيارة اسطنبول ، فهناك العديد من الأسواق الهامة التي يجب عليك زيارتها.

بازارات اسطنبول
بازارات اسطنبول

جراند بازار

اسطنبول جراند بازار هي منطقة تسوق تقع في قلب العاصمة التركية الصاخبة. تأسس عام 1461 ، وهو من أقدم وأكبر الأسواق المغطاة في العالم ويتكون من أكثر من 60 شارعًا و 4000 متجرًا ، ويستقطب أكثر من 400000 زائر يوميًا.

يقدم البازار الكبير مجموعة من السلع بما في ذلك المجوهرات والمنسوجات والسلع الجلدية والتحف والسجاد والهدايا التذكارية. ويمكن للزوار العثور على العديد من العناصر الفريدة مثل العناصر المصنوعة يدويًا من قبل الحرفيين المحليين والسلع المستوردة من جميع أنحاء العالم.

يمكن أن يكون التسوق في البازار الكبير تجربة لا تُنسى .للمتسوقين الذين يستمتعون بالمساومة على مشترياتهم ومن المعروف أن البائعين يقدمون خصومات على عناصر مثل الملابس والمجوهرات إذا كان العملاء على استعداد للتفاوض على الأسعار.

كما أنها موطن للعديد من المطاعم التي تقدم المأكولات التركية التقليدية مثل الكباب والمقبلات والقهوة التركية وهناك أيضًا مقاهي حيث يمكن للعملاء الاسترخاء ومشاهدة الناس أثناء الاستمتاع بفنجان من الشاي أو القهوة.

 

بازار بشيكتاش

اسطنبول بشكتاش بازار هو سوق نابض بالحياة يقع في قلب المدينة. إنه أحد أقدم وأشهر البازارات في إسطنبول ، حيث كان موجودًا منذ أوائل القرن التاسع عشر ويقدم مجموعة متنوعة من السلع ، بدءًا من الملابس والمجوهرات والهدايا التذكارية إلى السجاد والأقمشة والتوابل. الجو مفعم بالحيوية مع التجار الذين يبيعون ، سواء كان ذلك تذكارًا فريدًا أو سجادة تركية تقليدية ، فمن المؤكد أن زوار البازار سيجدون شيئًا يرضونهم.

 

البازار المصري

البازار المصري في اسطنبول هو مكان لا بد منه للسياح والسكان المحليين على حد سواء. يقع البازار في منطقة إمينونو بالمدينة. كانت موجودة منذ عام 1660 وهي واحدة من أقدم الأسواق في تركيا. سيجد زوار البازار مجموعة متنوعة من المتاجر التي تبيع كل شيء من التوابل إلى المجوهرات والمنسوجات. للمنتجات الجلدية.

تجعل الأجواء المفعمة بالحيوية في البازار مكانًا رائعًا لالتقاط الهدايا التذكارية أو مجرد التجول والاستمتاع بالمناظر والروائح والأصوات ، وبفضل الأزقة الضيقة والمتاجر الملونة والباعة الودودين ، من السهل قضاء يوم كامل في الاستكشاف هذا السوق الفريد.

 

فاتح بازار

يعتبر من أكثر البازارات في اسطنبول حيوية وتاريخية ويقع في منطقة الفاتح. إنها وجهة شهيرة للسكان المحليين والسياح على حد سواء وتقدم مجموعة متنوعة من السلع تتراوح من التوابل إلى الملابس والإكسسوارات والهدايا التذكارية. كما يتميز السوق بمجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي.

بالإضافة إلى اختياره الرائع للسلع والخدمات ، يتمتع Fatih Bazaar أيضًا بأهمية تاريخية مثيرة للاهتمام ، وقد تأسس في عام 1461 من قبل السلطان العثماني محمد الثاني ، المعروف أيضًا باسم “الفاتح” ، الذي غزا القسطنطينية وأعاد تسميتها إلى اسطنبول. منذ ذلك الحين ، كانت المنطقة موطنًا للعديد من الثقافات والأديان. ، مما يجعلها جزءًا فريدًا من تاريخ المدينة.

 

بازار أورتاكوي

وجهة لا بد من زيارتها في إسطنبول وتقع في منطقة أورتاكوي ، فقد كانت مكانًا شهيرًا للقاء السكان المحليين والسياح على حد سواء منذ القرن التاسع عشر ، والبازار مليء بالأكشاك التي تبيع مجموعة متنوعة من العناصر من الهدايا التذكارية التقليدية إلى الأزياء والأعمال الفنية.

يُعرف البازار أيضًا بجوه النابض بالحياة ، حيث يقدم البائعون عينات من بضاعتهم وتصبح المساومة جزءًا من التجربة. يكشف التنزه في البازار عن مجموعة متنوعة من المسرات التقليدية مثل البهجة التركية والمجوهرات المصنوعة يدويًا والتوابل والسلع الجلدية وغيرها من الأشياء. يمكن للزوار أيضًا العثور على منتجات دولية من جميع أنحاء العالم.

 

بازار الأحد

كاديكوي هي منطقة حيوية في اسطنبول بتركيا تشتهر بأسواقها النابضة بالحياة واحتفالاتها الثقافية. يعد Sunday Bazaar أحد أشهر مناطق الجذب في Kadikoy. كل يوم أحد ، يجتمع السكان المحليون والسياح على حد سواء في وسط كاديكوي لاستكشاف مجموعة واسعة من السلع المتوفرة في البازار.

يتميز البازار بمجموعة متنوعة من العناصر ، تتراوح من الملابس والمجوهرات إلى الطعام والهدايا التذكارية. يمكن للزوار العثور على عناصر فريدة مثل الملابس القديمة والإكسسوارات المصنوعة يدويًا والسلع المنتجة محليًا. هناك أيضًا الكثير من أكشاك الطعام التي تقدم الأطباق التركية الطازجة مثل الكباب والبوريك والبقلاوة.

 

بازار الخميس

كل يوم خميس ، تنبض اسطنبول بالحياة مع البازارات التقليدية وموقع مختلف كل أسبوع ، مما يوفر تجربة تسوق فريدة للزوار والسكان المحليين على حد سواء. من المنتجات الطازجة والأدوات المحلية إلى الحرف اليدوية والملابس الفريدة ، هناك ما يستمتع به الجميع.

توفر البازارات أجواء نابضة بالحياة للزوار للتنزه والتسوق ومشاهدة الناس. يأتي الباعة إلى البازارات من جميع أنحاء تركيا للتجول في بضائعهم ، وأثناء استكشافك ، ستجد مجموعة متنوعة من العناصر مثل المجوهرات والتوابل والملابس.

 

العلاقة بين الأسواق والسياحة في اسطنبول

اسطنبول هي المدينة التي شهدت نموًا هائلاً في مواسم السياحة على مدار العقد الماضي. هذا النمو يرجع إلى حد كبير إلى إدخال الأسواق في المدينة. تعد الأسواق جزءًا لا يتجزأ من ثقافة المدينة واقتصادها . وكان لها تأثير عميق على السياحة في المدينة.

كان وجود الأسواق في اسطنبول مفيدًا للسائحين . حيث أنها توفر تجربة تسوق فريدة وتسمح للزوار بشراء السلع بأسعار معقولة. كما أنها مصدر رائع للترفيه . وغالبًا ما تتميز بالموسيقى الحية والعروض. بالإضافة إلى ذلك ، توفر الأسواق للسائحين فرصة للتفاعل مع السكان المحليين ، والتعرف على ثقافة المدينة وتاريخها وتذوق المأكولات التركية الأصيلة.

كما أن وجود الأسواق في اسطنبول له تأثير إيجابي على الاقتصاد المحلي .حيث خلقت الأسواق العديد من فرص العمل للسكان المحليين ، فضلاً عن توفير فرصة للزوار لدعم الأعمال الصغيرة. علاوة على ذلك . زادت الأسواق من المنافسة في المواسم السياحية ، مما سمح للشركات بتقديم أسعار أكثر تنافسية لخدماتها.

 

يمكنك معرفة المزيد عن مدينة اسطنبول وأهم القطاعات المتوفرة فيها من خلال زيارة موقعنا باستمرار . حيث نراقب مواضيع متنوعة ومهمة ومختلفة.

إقرأ أيضاً :

أفضل أماكن التسوق في اسطنبول

مزايا العيش و التملك في تركيا

عقارات تركيا 

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)