المدونة

شركات الوساطة العقارية في تركيا

شركات الوساطة العقارية في تركيا :

يعتبر السوق العقاري أحد أبرز ركائز الاقتصاد التركي، الأمر الذي يتطلب من الحكومة التركية أن تولي أهمية كبيرة لتوفير الظروف اللازمة لتطور مزدهر لهذا السوق، سواء من حيث ضمان الأمن والأمان. و عدالة العقود العقارية، أو ضمان الشروط اللازمة للبناء بكفاءة ومعايير الجودة المثلى.

وأدت هذه السياسة إلى ظهور شركات إنشاءات فعالة وواسعة النطاق توسعت أنشطتها إلى العديد من البلدان حول العالم،
كما أدت إلى ظهور شركات عقارية مساعدة تعمل في مجال التسويق وخدمات ما قبل البيع وما بعد البيع.

و في هذا المقال سنتناول موضوع شركات الوساطة العقارية في تركيا وما تقدمه من خدمات وتسهيلات للمستثمرين الأجانب الذين يجدون اللغة عائق امامهم .
وبالطبع مجموعة DIAMOND GROUP هي إحدى تلك الشركان التي تقدم العديد من الخدمات العقارية والتجارية والسياحية لمختلف عملائها من جميع أنحاء العالم .

أهمية شركات الوساطة العقارية في تركيا :

تهتم هذه الشركات العقارية بتقديم أفضل الفرص والعروض للباحثين عن أراضي للبناء أو الاستثمار الزراعي أو للتجارة أو أي غرض آخر
أو للباحثين عن مباني لاستخدامها للسكن أو لمزاولة الأعمال التجارية و الأنشطة الحرة.
أو الأعمال الصناعية وغيرها، كما يقوم بأعمال التسويق لشركات المقاولات.

يجب أن يكون لدى الشركات العقارية كوادر فنية وقاعدة معلومات لتقديم الخدمات، ليس فقط للتسويق، ولكن أيضًا لخدمات ما قبل البيع وما بعد البيع.

لذلك لا بد من الإعتماد على شركة عقارية موثوقة لتجنب أي عثرات أو عمليات احتيال أو أخطاء أثناء عملية البيع والشراء،
ولتسريع وتوفير الوقت عند إتمام المعاملة وكذلك الإجراءات والمعاملات قبل وبعد الصفقة.

خدمات شركات الوساطة العقارية في تركيا :

تسعى الشركة العقارية أولاً إلى تقديم الاستشارات الاستثمارية العقارية وتقديم أفضل عرض للعميل، ومن ثم تسعى إلى تنظيم العقود واستخراج المستندات وإجراء المعاملات اللازمة لاسترداد العقار (الطابو) المتفق عليه من قبل السجل العقاري. التسجيل)، أو الحصول على القرض البنكي المطلوب للبيع.

وبعد الحصول على الملكية، تسعى أيضًا إلى الدخول في معاملة الجنسية أو الإقامة العقارية في مثل هذه الحالات.

تبدأ خدمات الشركة العقارية منذ لحظة وصول الوافدين إلى مطار المدينة التركية. وتقوم باستقباله في المطار وتوفير السكن المناسب له، هذا طبعاً بعد التواصل معه هاتفياً أو كتابياً للموافقة على الموعد.
بعد ذلك، وبعد التشاور حول الخدمات العقارية المطلوبة، يقوم أحد أعضاء الشركة بمرافقة العميل لإبلاغه بالعقارات المتاحة وتقديم المعلومات ذات الصلة بكل عقار وتقديم المشورة والتدريب في اختيار العقار الأنسب بناءً على خبرة الشركة في نوع العقار والأسعار وأنظمة البناء. وكل هذا مجاني.

وبعد ذلك، بعد اختيار العقار المطلوب، تساعد الشركة في التفاوض على السعر والشروط المرتبطة بالعقد. بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي بين الطرفين البائع والمشتري،
تقوم الشركة بإعداد مسودة العقد واستخراج المستندات اللازمة ومتابعة إجراءات توقيع العقد وتسجيله وتسجيله في السجل العقاري (الطابو) .

قد تكون هناك معاملة مصرفية للحصول على قرض مقابل العقار لتغطية ثمنه أو أقساط من السعر، لذا ستقوم الشركة العقارية بالمساعدة في ذلك.

وبعد الانتهاء من هذه الإجراءات، إذا كان مشتري العقار يرغب في الحصول على الجنسية التركية أو الإقامة العقارية واستيفاء الشروط. تقوم الشركة العقارية بإجراء المعاملات اللازمة له.
كما يمكن تفويض الشركة العقارية بإدارة العقار بعد خلوه، أو الاستثمار فيه عن طريق التأجير أو بأي شكل من أشكال الاستثمار، أو إجراء الصيانة، أو دفع الضرائب وفواتير الخدمات الناتجة عن ذلك، أو المتابعة إذا كان المبنى قيد الإنشاء . فهي الجهة المسؤولة عن تشييد المبنى. ويتم دفع ثمن هذه الخدمات بناء على اتفاق بين مالك العقار والشركة العقارية .

يمكنك أيضا قراءة المزيد من المقالات عن :

مجالات الاستثمار في اسطنبول

مزايا الاستثمار في تركيا 

المناطق الجديدة للاستثمار في اسطنبول

أهمية الأستثمار العقاري في تركيا و إسطنبول خصوصاً

ويمكنك قراءة المزيد حول مجالات الاستثمار في تركيا
ولمزيد من التفاصيل والمعلومات اتصل بنا 

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)