المدونة

نصائح يجب أن تعرفها قبل الانتقال الى اسطنبول و تركيا

نصائح يجب أن تعرفها قبل الانتقال الى اسطنبول

قد تتساءل عما إذا كانت فكرة الانتقال والعيش في اسطنبول. نعم ، يعد التعرف على جوهر طريقة المعيشة في اسطنبول أمرًا صعبًا بعض الشيء بالنسبة لأول مرة . ومع ذلك ، إذا كنت تعرف الأماكن المناسبة للذهاب والأشياء التي يمكنك القيام بها ، فإن العيش في اسطنبول ليس معقدًا على الإطلاق.

في هذه المقالة ، سنناقش التفاصيل الصغيرة لمساعدتك على العيش بشكل مريح في اسطنبول

هناك العديد من الأسباب للانتقال الى اسطنبول

تحتل هذه المدينة التاريخية الضخمة المرتبة الأولى بين المدن الكبرى التي تضم أكبر عدد من المغتربين في تركيا. إنها  المدينة التي لا تنام , تشبه الألة التي تعمل بإستمرار

أفضل نصيحة للأشخاص الذين يودون الانتقال الى اسطنبول لأول مرة هي العثور على مكان جيد للعيش فيها واكتشاف المرافق الواسعة التي يمكن أن تجعل حياتك أسهل.

ابحث عن المكان المناسب للعيش فيه

قد يبدو من الصعب جدًا العثور على مكان جيد للعيش بعد الانتقال الى اسطنبول  . لأنك لن تستطيع حساب إيجابيات وسلبيات الانتقال إلى اسطنبول بمفردك لأن كل منطقة وحي في اسطنبول يبرز في جانب معين. خاصة إذا لم تكن قد زرت اسطنبول من قبل ، فقد تحتاج إلى بعض الإرشادات حول هذا الموضوع كمعرفة أكثر الأجزاء أمانًا في اسطنبول للعيش فيها.

لذا ان كنت تتعامل مع شركة عقارية جيدة ومتمكنة  ، يمكنك بسهولة العثور على أنسب مكان للعيش فيها. حيث سيكون وكيلك العقاري على دراية بالقطاع المحلي وسيجد أفضل الأماكن للعيش في اسطنبول

لذلك تضمن لك دايموند غروب الاستشارة المجانية من قبل متدربينا المهنيين خلال سنوات طويلة من العمل والعيش في اسطنبول لتغطية كاملة تشمل معرفة كافة مناطق ونواحي اسطنبول .

نصائح يجب أن تعرفها قبل الانتقال الى اسطنبول 2
نصائح و معلومات يجب أن تعرفها قبل الانتقال الى اسطنبول

أهم المعلومات حول مناطق اسطنبول

تحتوي بعض الأماكن على شبكات نقل عامة رائعة ، وبعضها تم تطويره كمراكز أعمال في المدينة. قد ترغب في تحديد قائمة الشروط لديك للعثور على المكان المناسب للعيش في اسطنبول الذي يلبي توقعاتك واحتياجاتك.

هناك مناطق سكنية راقية تمثل وسط المدينة في اسطنبول مثل شيشلي ، بشيكتاش ، بيوغلو ، أوسكودار ، وكاديكوي. هذه المناطق هي أماكن معروفة تتضمن مرافق وخدمات يومية واجتماعية واسعة النطاق. يمكنك العيش بشكل مريح في هذه المناطق لأنه من الممكن توفير كل احتياجاتك في بضع خطوات.

ومع ذلك ، فقد تطور النسيج الحضري بما يتماشى مع العدد المتزايد للسكان في اسطنبول توسعت المدينة إلى الشرق والشمال والغرب. حيث استحدثت مناطق سكنية جديدة وظهرت مشاريع جديدة تمامًا في  أطراف اسطنبول

إذا كنت تريد أن تعيش في مكان معاصر أكثر ، يمكن أن تكون المناطق المنشأة حديثًا هي أفضل الخيارات مثل :  Kucukcekmece و Beylikduzu و Arnavutkoy و Kagithane مراكز المعيشة الجديدة في الجانب الأوروبي
على الجانب الآسيوي Maltepe و Kartal و Atasehir

هذه المناطق مليئة بمشاريع البناء الجديدة والابراج الشاهقة و المجمعات السكنية ذات الطراز المعاصر الحديث مع العديد من المرافق الخدمية وهذه الأبنية مجهزة بميزات مبتكرة مثل أنظمة المنزل الذكي ، والمواد المستدامة ، والبنى التحتية المقاومة للزلازل والاعاصير.

اقترب من اماكن النقل العام للسهولة والتوفير والسرعة

إنها حقيقة معروفة أن كثافة السكان تخلق نوعًا من الازدحام والفوضى فيما يتعلق بتدفق حركة المرور. إذا كنت تفكر في العيش في اسطنبول بشكل دائم ، فقد ترغب في التعرف على نظام النقل.

اسطنبول هي موطن لما يقرب من 18.7 ٪ من السكان العاملين في تركيا و نظرًا لمشكلة العثور على مكان جيد لوقوف السيارات وإضاعة الكثير من الوقت على الطريق في الازدحام  ، يفضل سكان إسطنبول عادةً المشي إلى أماكن النقل العام  عند قيامهم بالمهمات او استخدام الحافلات بأسعار معقولة ، وبلا مجهود ,لكن لا تنس ارتداء حذائك الأكثر راحة لأنك ستتسلق الكثير من المنحدرات العالية في المدينة ذات التلال السبعة.

ذروة الازدحام وتدفق حركة المرور تكون بشكل أكبر بين بداية أيام العمل ونهايتها لأن الجميع يحاول الوصول إلى مكان عمله أو منازلهم. فـأكثر ساعات ازدحامًا في حركة المرور بين الساعة 8:00 حتي 14:00 ، و 18:00 حتي 21:00 في المدينة.

وفقًا لـ TUIK ، يمتلك ما يقرب من 5 ملايين شخص سيارات في اسطنبول.

الشبكات الطرقية الرئيسية والانفاق والجسور  ليست كثيفة بما يكفي ل 5 ملايين سيارة على الطريق في نفس الوقت.

لهذا السبب تمتلك مدينة اسطنبول الضخمة واحدة من أكثر شبكات النقل تطوراً في العالم. تحتوي وسائل النقل العام على جميع أنواع وسائل النقل من السفن البحرية إلى أنظمة السكك الحديدية.

بفضل خيارات وسائل النقل المتنوعة ، يمكنك الوصول بسهولة إلى أي مكان تريده في اسطنبول بأسعار معقولة. أما بالنسبة للمركبات على الطرق ، فهناك حافلات صغيرة وحافلات كبيرة ومترو انفاق وقطار كهربائي ومتروباصات. هناك 9 طرق مترو أنفاق مختلفة و 5 خطوط ترام في اسطنبول.

السفن الرئيسية للنقل بين الجانبين الأوروبي والآسيوي هي العبّارات المائية . توفر انتقالًا سريعًا بين الجانبين دون الدخول في حركة المرور الفوضوية. كما أن الإطلالات الهادئة على مضيق البوسفور تفيد روحك بعد يوم طويل من العمل الشاق.

يوجد أيضًا نظام سكة حديد يسمى مرمراي ممتد على بحر مرمرة ,  حيث يربط بين الجانبين الأوروبي والآسيوي من المدينة. تم تشييده تحت سطح البحر لتخطي الازدحام المروري على الجسور.

نصائح يجب أن تعرفها قبل الانتقال الى اسطنبول
نصائح يجب أن تعرفها قبل الانتقال الى اسطنبول

استخدم التطور التقني

التكنولوجيا متاحة في كل مكان اليوم وتجعل كل شيء أسهل

هناك العديد من الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من خلال التكنولوجيا في اسطنبول. بادئ ذي بدء ، تسمح لك بعض التطبيقات بمتابعة المركبات العامة عن كثب ويتم استخدامها بشكل متكرر من قبل سكان إسطنبول.

يمكنك ايجاد محطات الحافلات الأقرب إليك ، وتتبع موقع الحافلات التي تقترب من المحطة ، وفحص الرحلات القادمة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التحقق من رصيد بطاقة الحافلة الخاصة بك ، ويمكنك أيضًا شحن رصيد بطاقتك عبر الإنترنت.

تغيرت ثقافة سيارات الأجرة في اسطنبول كثيرًا في السنوات الأخيرة. كانت أزرار سيارات الأجرة موجودة في السابق على أعمدة الكهرباء أو محطات الحافلات. الآن تم استبدال الأزرار بتطبيقات الجوال.

تتيح لك تطبيقات الهاتف المحمول لسيارات الأجرة تحديد وجهتك ، ومعرفة موقع أقرب سيارة أجرة والاتصال بسيارة أجرة. تكون هذه التطبيقات مفيدة إذا كنت لا تحمل نقودًا لأنها تتيح لك أيضًا الدفع عبر الإنترنت أو عن طريق بطاقة الائتمان.

بالإضافة إلى ذلك ، زاد عدد الأسواق عبر الإنترنت في إسطنبول وهي توفر خدمة التوصيل السريع إلى باب منزلك. تقوم الأسواق دائمًا بتوسيع منطقة خدمتهم وموضوعاتهم يومًا بعد يوم.

بفضل هذه التطبيقات ، فإن العديد من الأشياء التي تحتاجها من الطعام إلى الإلكترونيات على بعد نقرات قليلة. تجلب هذه الأسواق احتياجاتك إلى باب منزلك وتقوم ايضاً بعمل تخفيضات دورية خلال السنة تتيح لك التسوق بأقل الاسعار .

احسب وقتك ونظمه

تعد إدارة الوقت مهمة جدًا خاصة إذا كنت تعمل أو تدرس في اسطنبول.

إذا كنت ستخرج من أجل وظيفة أو غرض آخر في اسطنبول أو لزيارة مكان ما  ، فقد ترغب في حساب الوقت بشكل صحيح. فكل شيء يستغرق وقتا في اسطنبول.

سيستغرق الانتقال من مكان إلى آخر وقتًا طويلاً لأن هذه مدينة كبيرة تضم 39 مقاطعة و 963 حيًا.

وإذا كنت ستذهب الى مكان بعيد، فستحتاج إلى مراعاة عامل المرور بالإضافة إلى المسافة. عادة ما يستغرق السفر بين المناطق حوالي نصف ساعة للأماكن القريبة المجاورة لمنطقتك .

لكن لو كنت تنوي الذهاب من منطقة الى مكان ابعد يجب أن تضع في اعتبارك أنه قد يكون لديك رحلات يمكن أن تستغرق ما بين ساعة وساعتين.

المدينة التي لا تنام

اليوم لا ينتهي في اسطنبول. اسطنبول هي خلية نحل تعمل  24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع. علاوة على ذلك ، تأخذ المدينة روحًا مختلفة أثناء النهار وأجواء مختلفة كثيرًا في الليل.

من الممكن أن تجد مطعمًا أو سوقًا أو بارًا أو مكانًا ترفيهيًا مفتوحًا في أي وقت من اليوم في اسطنبول. تستمر الحياة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في إسطنبول مثل أي مدينة حضرية أخرى في العالم مثل طوكيو وسيول ونيويورك.

لا يمكن الشعور بالوحدة في اسطنبول حتى في الليل. عدد الأشخاص الذين ستصادفهم في مراكز المقاطعات والشوارع المهمة في الليل يساوي أي مركز مدينة آخر خلال النهار.

منذ عام 2019 ، يتم توفير خدمة مترو الأنفاق الليلي في إسطنبول في عطلات نهاية الأسبوع. تبدأ 6 خطوط مترو مختلفة في الساعة 06:00 صباح يوم الجمعة وتستمر حتى منتصف ليل يوم الأحد.

أقرأ أيضا عن أهم مناطق الاستثمار في تركيا و تعلم كيف تشتري عقار في تركيا
مجالات الاستثمار في اسطنبول 

شراء أرض في اسطنبولشقق للبيع في اسطنبولخطوات شراء عقار في تركيا
الاستثمار العقاري في اسطنبولالتملك في تركياقناة اسطنبول الجديدة
أفضل مكان للعيش في اسطنبولأماكن التسوق في اسطنبولالتقييم العقاري في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)