المدونة

مناطق للاستثمار في اسطنبول

ما هي المناطق المناسبة للاستثمار في اسطنبول ؟

سنذكر في هذا المقال الاماكن والمناطق الاكثر اهمية للاستثمار في اسطنبول. بدءاً من اهميتها كمناطق سياحية،  وصولاً الى خدماتها ومستوى الامان فيها .

منطقة شيشلي:

تعتبر منطقة شيشلي من أهم وأشهر المناطق للاستثمار والسكن في اسطنبول. حيث يحب السياح زيارتها في كل أوقات السنة ، لقربها من المعالم والأماكن الدينية ، بالإضافة إلى إمكاناتها كمنطقة استثمارية ممتازة.

تعتبر منطقة شيشلي في اسطنبول، مركزًا للتجارة ومراكز التسوق. فهي منطقة مركزية، تقدم خدمات النقل العام والبنية التحتية الحديثة.

تضم منطقة شيشلي مول اسطنبول Cevaher الشهير . والذي كان حتى وقت قريب أكبر مركز تسوق في أوروبا ، وثاني أكبر مركز تسوق حضري في العالم.

تعتبر شيشلي موطنًا للعديد من العلامات التجارية الفاخرة . على مستوى العالم ، ولا سيما في منطقة Nisantasi الأنيقة.

شيشلي مليئة بالمعالم السياحية ، التي تلبي احتياجات الجميع للزوار والمقيمين على حد سواء.

الأهمية العقارية لمنطقة شيشلي : ( من اهم المناطق للاستثمار في اسطنبول)

أن موقعها الجغرافي المميز ، حيث تقع منطقة شيشلي ، عند مخرج جسر البوسفور . الذي يربط بين شطري اسطنبول ، الجزء الأوروبي والآسيوي ، في نفس الوقت.  بالقرب من ميدان تقسيم الحيوي في مركز المدينة.

تبلغ مساحتها 30 كيلومتراً مربعاً.  وهي منطقة سكنية وسياحية في نفس الوقت ، وهي أيضًا منطقة تجارية ، وفي وسطها توجد ساحة مجيدية كوي،  التي تحظى بشعبية كبيرة في اسطنبول.

من اهم المميزات في شيشلي:

توفر وسائل النقل المختلفة. التي تسهل حركة السكان ،فهناك حافلات ،و مواصلات داخلية ،وكذلك خط المتروباص. الذي يسهل التنقل من الجانب الاوروبي الى الجانب الاسيوي اسطنبول ، وهناك أيضا محطة على خط مترو شيشلي-تقسيم.

توفر جميع الخدمات الترفيهية في شيشلي، حيث تضم عددًا من المولات التجارية الشهيرة. منها مول جواهر أشهر مول في تركيا ،والذي يحتوي على مطاعم عالمية ومقاهي ومطاعم وجبات سريعة ودور سينما . وهو مناسب لجميع أفراد الأسرة، وكذلك المسارح والملاعب الخاصة بكرة القدم.

تضم منطقة شيشلي ،مجموعة من المعالم الأثرية والدينية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم ، حيث ستجد مزيجاً بين المساجد ،والكنائس وكذلك المعابد اليهودية.

المتاحف والقصور ،التي تعرض تاريخ تركيا .وأهم معالمها ،مثل متحف أتاتورك ،والمتحف الحربي ،والمقبرة القديمة وأيضاً ، قصر إحلامور.

مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول

منطقة مسلك:

منطقة مسلك ،هي المركز الاستثماري لإسطنبول ، وهي من أكبر مناطق التطوير العقاري في المدينة. تقع منطقة مسلك في الجانب الأوروبي من اسطنبول ، بالقرب من مناطق شيشلي وسارير وليفنت الشهيرة.

تقع مسلك في أحد أهم المواقع في اسطنبول ، بالقرب من مراكز التسوق ،والمواصلات العامة . والطرق الرئيسية ،ومراكز الفنون والرياضة والثقافة.

تقع مسلك على بعد دقائق فقط من تقسيم وليفنت ، ولا تبعد أكثر من 5 دقائق عن مضيق البوسفور ، و 25 دقيقة عن مطار اسطنبول الثالث ، مما يعطيها أهمية استراتيجية واستثمارية.

تضم منطقة مسلك أهم المجمعات السكنية والمولات التجارية. مثل وادي اسطنبول المطل على غابات بلغراد ، ويبعد 15 دقيقة عن القسم الآسيوي من اسطنبول.

يعتبر مول Vadi Istanbul Shopping Mall من أهم مولات اسطنبول . ومراكز التسوق الراقية بها ، وهو من أفضل وأفخم المولات، التي تشهد نشاطًا تجاريًا وجذبًا سياحيًا على مدار العام.

تعتبر منطقة مسلك من أهم مناطق الأعمال في اسطنبول ، وهي المنطقة الأكثر أمانًا من الزلازل ، وثالث أفخم وأغلى منطقة في تركيا.

مسلك هي منطقة جديدة تمامًا ، وهي من أجمل مناطق اسطنبول وأكثرها حداثة ، والتي يغلب عليها الطابع التجاري ومركز الأعمال.

تطل مسلك مباشرة على مضيق البوسفور ، وهي موطن للممتلكات والقصور الفاخرة ، مما يجعلها جذابة لأصحاب المال والمشاهير.

أهمية العقارات في منطقة مسلك: ( من اهم المناطق للاستثمار في اسطنبول)

أنها تتمتع بموقع جغرافي مميز ، حيث تقع بالقرب من أهم المناطق في اسطنبول مثل منطقة شيشلي وليفنت ، كما أنها قريبة من جسر البوسفور، وميدان تقسيم . أهم الأماكن السياحية ومناطق الجذب السياحي في اسطنبول.

وهي منطقة سكنية وسياحية ومنطقة تجارية في نفس الوقت والتي تضم مركز تسوق وادي اسطنبول الأشهر في تركيا.

من ابرز مميزات منطقة مسلك:

توافر وسائل النقل المختلفة . مما يسهل حركة السكان ، فهناك حافلات للعثور على النقل الداخلي ، وكذلك خط المترو الذي يسهل التنقل داخل المدينة ، بالإضافة إلى إلى توافر الخدمات الحياتية المهمة\، من المستشفيات سواء كانت حكومية ، أو خاصة. والمدارس ،والجامعات ،وكذلك النوادي ، والفنادق المجهزة على أعلى مستوى لاستقبال السائحين من كل مكان.

منطقة زيتين بورنو:

تقع زيتين بورنو ،في الجانب الأوروبي من اسطنبول ، على ساحل بحر مرمرة ، زيتين بورنو هي منطقة استثمارية.  بها أبراج شاهقة ومجمعات سكنية ومراكز تسوق وفنادق عالمية من فئة الخمس نجوم.

تقع منطقة زيتين بورنو،  بالقرب من وسط مدينة اسطنبول ، والتي لا يفصلها عنها سوى أسوار القسطنطينية القديمة.

كما أنه بعيد عن مطار أتاتورك الدولي ، الذي بدأت فيه الحكومة التركية المرحلة الأولى ، من عملية تحويله إلى حديقة بيئية ترفيهية عامة.  تسمى “بيبول بارك” لمدة 20 دقيقة فقط.

من المخطط أن يكون مطار أتاتورك الدولي حديقة عامة مع مسارات للمشي ، ومسارات للدراجات ، ومساحات مناسبة للعائلات ، ومقاهي وخدمات عامة مختلفة .

ومن المخطط أيضًا تحويل المباني المحيطة به ، إلى مراكز معارض ومؤتمرات. تبعد منطقة زيتين بورنو عن مطار اسطنبول الجديد حوالي 40 دقيقة ، مما يجعل عيون المستثمرين والراغبين في شراء عقار في اسطنبول،  للذهاب إلى هذه المنطقة الرائعة.

الأهمية العقارية لمنطقة زيتين بورنو: ( من اهم المناطق للاستثمار في اسطنبول)

أنها تقع ضمن وسط مدينة اسطنبول ، حيث تبعد عن شيشلي وبشيكتاش وميدان تقسيم فقط 15 – 20 دقيقة.

في منطقة زيتون بورنو ، تتوفر جميع وسائل النقل العام في اسطنبول ، مثل: المتروباص ، ومترو الأنفاق ، والترامواي ، ومرمرة ، والعبّارات البحرية ، وحافلات النقل العام ، كما أنها قريبة من ميناء منطقة بكركوي.

تتمتع منطقة زيتون بورنو بإطلالة ساحرة على البحر ، مما يضفي عليها طابعًا مميزًا ، ويجعلها محط اهتمام أولئك الذين يبحثون عن الاستثمار العقاري في اسطنبول.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد منطقة زيتين بورنو منطقة حيوية ومخدومة بالكامل ، مع العديد من المرافق والمؤسسات الحكومية ، لمساعدتك على تتبع أعمالك وإجراء معاملاتك بسهولة.

تضم منطقة زيتين بورنو العديد من المتنزهات ، ومنها حديقة النباتات الطبية الفريدة في اسطنبول،  والتي تعتبر ذات أهمية كبيرة في تركيا وتدعمها الحكومة التركية.

مناطق الاستثمار في اسطنبول

منطقة أسكودار: ( مناطق للاستثمار في اسطنبول)

تقع منطقة أوسكودار في الجانب الآسيوي من اسطنبول ، وتطل على مضيق البوسفور  من الجانب الشرقي ، وتبلغ مساحتها حوالي 58 كيلومترًا مربعًا.

تعتبر أوسكودار من أرقى المناطق السياحية في اسطنبول ،بالاضافة الى انها ، ( من اهم المناطق للاستثمار في اسطنبول)

لما تتمتع به من معالم تاريخية راقية، مثل الأبراج والقصور والمساجد ، من العصر اليوناني إلى العصر العثماني .

بالإضافة إلى العديد من المنتزهات الطبيعية ، التي تشتهر بارتفاعها البانورامي ، لتكشف عن جمال المدينة ، مما يجعلها من أهم أماكن الإقامة في الجانب الآسيوي من اسطنبول ، وواحدة من أفضل المناطق السياحية في تركيا.

من أهم معالم منطقة أوسكودار:  تل كامليكا ، وهي من أجمل الأماكن الطبيعية التي يلجأ إليها المقيمون وزوار اسطنبول ، لما تتمتع به من مناظر ساحرة ، وطبيعتها الخلابة وأجواءها الهادئة ، بعيداً عن صخب اسطنبول.

، بالإضافة إلى تاريخها الطويل من الحضارة البيزنطية.

خلال العصر العثماني ، تم تحويل التل إلى مدينة ملاهي ملكية ، مع مساكن صيفية ومناطق للصيد. بمرور الوقت ، أصبح التل منتزهاً مفتوحاً للجمهور ، وواحداً من أشهر الوجهات السياحية في إسطنبول الآسيوية. كما أنها من أجمل حدائق اسطنبول.

كما تشتهر منطقة أوسكودار في الجانب الآسيوي من اسطنبول ببرج العذراء. يقع في مكان مثالي، في قلب مضيق البوسفور .

ويقع برج العذراء في الجانب الآسيوي من اسطنبول ، على بعد 200 متر من ساحل منطقة أوسكودار ، ويشتهر بالأساطير والقصص القديمة ، التي تم تداولها حوله . مما جعله جزء من التراث والثقافة التركية.

ليصبح مع الوقت أفضل الأماكن في اسطنبول ، والوجهة السياحية الأكثر زيارة في اسطنبول ، خلال العطلات السياحية في تركيا.

من الأشياء التي يمكنك القيام بها عند زيارة برج العذراء في اسطنبول،  الذهاب في رحلة بحرية بالقارب،  لتأخذك إلى البرج حيث يمكنك رؤية الشكل المهيب للبرج من الخارج.

يتميز الطابق العلوي من برج العذراء بمقهى متطور، ومطعم يقدم وجبات لذيذة ،مع إطلالات بانورامية على المدينة.

منطقة كاديكوي: ( مناطق للاستثمار في اسطنبول)

كاديكوي هي واحدة من المناطق الهامة ، والأكثر زيارة في اسطنبول. كما أنها تعتبر منطقة سكنية وتجارية.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد ميناء كاديكوي مركزًا مهمًا للنقل في المدينة ، حيث يربط بين الجانبين الآسيوي والأوروبي عبر مضيق البوسفور . كما أنه سهل ومريح للنقل والتحرك بواسطة خطوط المترو والسكك الحديدية والحافلات.

منطقة كاديكوي ، مناسبة جدًا للعائلات لتعدد الأنشطة التي يمكن ممارستها ، ولانتشار المطاعم والمقاهي وبوتيكات الأزياء الشهيرة.

تُعرف منطقة كاديكوي بأنها من أكثر المناطق الناشئة في إسطنبول ، والتي تقدم خيارات لا حصر لها ، من المقاهي والمطاعم ،والبازارات والأسواق المختلفة .

حيث تتميز بمزيج من التاريخ والحداثة ، ويطلق عليها لقب أرض السائحين . كما أنها الخيار الأول للسياح على الجانب الآسيوي ، وهي من أشهر المناطق السياحية وأكثرها زيارة في تركيا.

كما تتميز المنطقة بموقعها الاستراتيجي بالقرب من جسر البوسفور، وبرج العذراء الذي يعد من أشهر المعالم السياحية في تركيا .

تحتوي المنطقة على ترام،  يقع على بعد 2.5 كم من مركز كاديكوي ، يصل إلى شارع بحري وهو شارع تسوق مميز . ويقارن بشارع الاستقلال في الجانب الأوروبي من اسطنبول،  وكذلك شارع مودا ، الذي يقع في منطقة سكنية هادئة.

الميناء في منطقة كاديكوي هو محور مواصلات في المدينة ، بين الجانب الآسيوي والأوروبي ، عبر مضيق البوسفور ، وتعتبر المنطقة مركزًا للنقل البري ، حيث يمكنك الوصول من وإلى منطقة كاديكوي ، عن طريق المترو والسكك الحديدية والحافلات المختلفة .

مناطق مناسبة للاستثمار في اسطنبول
مناطق مناسبة للاستثمار في اسطنبول

منطقة اتاشهير :

منطقة أتاشهير تقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول. بالقرب من منطقة، كاديكوي، ويفصلها فقط بضع دقائق  عن جسر البوسفور. الجسر الاجمل و الأشهر في تركيا والعالم، والذي يعطي اهمية لجميع المناطق من حوله مما يجعلها متميزة ويقبل عليها الكثير من الزوار والسياح.

مميزات حي اتاشهير :

ومن أبرز المزايا والخدمات التي تتميز بها :

  • الخدمات الحيوية من مستشفيات ومراكز صحية وقرب الخدمات والمؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات،.
  • المباني الفاخرة والمجمعات التجارية التي تلبي احتياجات الجميع من المواد الغذائية.
  • قرب المنطقة من جسر البوسفور يجعلها قريبة من كافة وسائل المواصلات سواء البرية أو البحرية، غير أنها تبعد مسافة قريبة عن المطار الجديد، إلى جانب توافر المجمعات الرياضية والمراكز الثقافية.
  • تضم اتاشهير مجموعة منالأماكن الترفيهية والسياحية التي تجعلك تجمع ما بين متعة الطبيعية والآثار التي تعود لقديم الأزل وشهدت تعاقب العديد من الحضارات، كما تضم العديد من المتنزهات والحدائق العامة أبرزهم حديقة أتابارك .
  • تضم المنطقة العديد من مراكز التسوق الشهيرة مثل بوليفار 216، كارفور، نوفادا، وتضم هذه المراكز العديد من المطاعم والمقاهي ،إلى جانب دُور السينما ،ومحلات ملابس تعرض أفضل الماركات التركية والعالمية.

الاستثمار في اتاشهير( من اهم المناطق للاستثمار في اسطنبول)

أسباب عديدة تدفع المستثمرين للاستثمار في اتاشهير من ضمنها :

  • نشوء مشاريع اقتصادية عملاقةمثل  مشروع مركز إسطنبول الدولي للتمويل المالي، ومشروع متروبول إسطنبول للمساكن والمكاتب ومراكز التسوق.
  • المركز الدولي للتمويل المالي من أقوى الأسباب في زيادة الاستثمارات العقارية في المنطقة، خاصة في ظل وجود العديد من المجمعات السكنية الفخمة متكاملة الخدمات.
  • الأسعار في اتاشهير تبدو متوسطة إلى مرتفعة في المجمعات السكنية ولكن مقارنة بما ستشهده في القريب العاجل فهي فرصة رائعة للاستثمار الحالي.

إقرأ ايضاً :

شراء أرض في اسطنبولشقق للبيع في اسطنبولخطوات شراء عقار في تركيا
الاستثمار العقاري في اسطنبولالتملك في تركياقناة اسطنبول الجديدة
أفضل مكان للعيش في اسطنبولأماكن التسوق في اسطنبولالتقييم العقاري في تركيا
عقارات في تركياتملك عقار في تركياشقق في اسطنبول بضمان اجار

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)