المدونة

اهم الاشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول

أهم اشياء يمكنك القيام بها في اسطنبول

تتمتع اسطنبول بهالة متعددة الأبعاد يمكن لأي شخص أن يقدرها دون أن يكون لديه أي معلومات عن المدينة. يعد إعداد قائمة بالأماكن والاشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول وتحديد ما يجب زيارته مهمة صعبة.

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها في رحلاتك إلى اسطنبول مثل المواسم على سبيل المثال ، من الأفضل القيام ببعض الأنشطة خلال فصل الصيف أو الربيع. ستمنحك بعض الأماكن الكثير من الفرح إذا قمت بزيارتها خلال فصل الشتاء.

هناك أيضًا أنشطة غير موسمية تمنحك مشاعر مختلفة في المواسم المختلفة ولكن من الأفضل تجربتها في الصيف والشتاء .

أماكن يمكنك القيام بزيارتها في اسطنبول

المشي على طول شوارع اسطنبول التاريخية ، وتجربة الأطباق المحلية التقليدية ، واستكشاف أجواءها الأصيلة هي أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول.

غالبًا ما يسافر الناس إلى اسطنبول لاستكشاف البقايا التي ورثتها أعظم الحضارات في كل العصور: البيزنطيون والعثمانيون. كانت هذه المدينة الرائعة في منطقة مرمرة مركزًا للأعمال والتجارة والاقتصاد على مر العصور. ومع ذلك ، فهي تتميز بجوانبها التاريخية للزوار.

نعلم جميعًا أن هناك عددًا لا حصر له من المعالم التاريخية في اسطنبول. يمكن تصنيف آيا صوفيا وبرج جالاتا وقصر توبكابي على أنها الأكثر شهرة. ومع ذلك ، هذه ليست سوى غيض من فيض. لدى مدينة اسطنبول الضخمة الكثير لتقدمه للجميع.

اهم الاشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول 2

لماذا السياحة اجمل في اسطنبول

بلغ عدد الزوار الأجانب لإسطنبول 3 ملايين في الربع الأول من عام 2022. ويختار جزء كبير من هؤلاء الزوار العيش في اسطنبول بعد زيارات قليلة لأن المدينة تسحر الجميع بأجوائها الرائعة.

يختار الناس السفر إلى اسطنبول لثلاثة أسباب في البداية: الثقافة والعمل والصحة. بفضل المعالم التاريخية المحفوظة جيدًا ، تحتل السياحة الثقافية نسبة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي لإسطنبول.

بالإضافة إلى الاشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول ، أصبحت المدينة أكثر شهرة بالسياحة الصحية خلال السنوات القليلة الماضية. الأسباب الرئيسية لذلك هي سنوات الخبرة التي يتمتع بها الأطباء وخلفياتهم التدريبية ، وتكاليف السفر المعقولة ، ونفقات التشغيل المنخفضة. عصفورين بحجر واحد. يمكنك أيضًا الاستمتاع بتجارب فريدة بميزانية صغيرة في اسطنبول.

إذاً ما هي الاشياء التي يمكنك القيام بها اثناء زيارة اسطنبول

يعاني الأجانب دائمًا عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لرحلة إلى اسطنبول لانه هناك دائمًا المزيد لاكتشافه ، والعديد من الاماكن الجديدة الغير معروفة لزيارتها في هذه المدينة. ومع ذلك ، من خلال خطة مدروسة جيدًا ، من الممكن التقاط جوهر تاريخ المدينة وثقافتها وموطنها ومأكولاتها تمامًا! دعونا نناقش أفضل الأشياء للقيام بها في اسطنبول.

رحلة البوسفور:

اهم الاشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول رحلة البوسفور

البوسفور هو الجانب الأكثر جاذبية في اسطنبول. و رحلة القارب في مضيق البوسفور هي مغامرة فريدة يحتاج كل سائح لتجربة. أثناء الجولة ، ستتمكن من مشاهدة القصور التاريخية المطلة على البحر في اسطنبول عن قرب.

سوف تبهرك المناظر الخلابة لشبه الجزيرة التاريخية مع صورة ظلية لبرج غلطة وقصر توبكابي عند غروب الشمس. يمكنك الاستمتاع بالمناظر المذهلة لهذه المدينة التاريخية بصوت الأمواج المهدئ الذي يضرب القارب في الخلفية.

هناك أيضًا فعاليات جولة القارب الحصرية في منتصف الليل. يمكنك الإبحار حول مضيق البوسفور محاطًا بأضواء الشوارع المتلألئة تحت ضوء القمر.

Eminonu إمينونو:

كمدينة متعددة القارات يحدها بحر مرمرة والبحر الأسود ، كان لثقافة البحر معاني عميقة لسكان اسطنبول منذ تأسيس المدينة. لقد استوحى السكان المحليون من الميزة الجغرافية وتوارثوا حرفة الصيد البحري والإبحار .

واليوم ، يعد الطعام الأكثر شهرة في اسطنبول هو طعام الشارع التقليدي المسمى “Balık Ekmek” باللغة التركية. المفهوم هو شطيرة تشمل نوع من السمك الطازج المشوي ومقبلات اختيارية مثل البصل والخس والطماطم. يمكنك تناول وجبة خفيفة أثناء الاستمتاع بالمناظر الرائعة للقرن الذهبي (خليج) وبرج جالاتا.

آيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد:

اهم الاشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول مسجد السلطان أحمد

يُعرف السكان المحليون للمدينة القديمة باسم “Suriçi”. هذه المنطقة هي أقدم مستوطنة في اسطنبول عندما كانت تسمى “بيزنطة”. وفقًا للأسطورة ، أسس بيزاس المدينة عام 657 قبل الميلاد على أراضي شبه الجزيرة التاريخية هذه.

كانت النبوءة هي السبب الرئيسي لتأسيس بيزنطة. يُعتقد أن أوراكل قال إن الأراضي المقابلة لحضارة المكفوفين يجب أن يغزوها بيزاس ، حاكم ميجاريان.

تشير عبارة “أرض المكفوفين” إلى خالكيدون ، وهي مستوطنة كانت تتمركز في السابق حول كاديكوي اليوم. بطريقة ما ، كانت بيزنطة ذات التلال السبعة أرضًا موعودة في العصور القديمة.

لكن لماذا هذه المنطقة مهمة للغاية الآن ولماذا يحبها من يريد الذهاب إلى اسطنبول ؟

وسط المدينة القديمة التاريخية مليئ بالمفاجآت ، خاصة لمحبي التاريخ والعمارة. يمكنك تتبع خطى الحضارات السابقة من الرومان إلى الإمبراطورية العثمانية. حتى أن هناك مسارات للمجتمعات الغربية مثل جنوة أو البندقية.

يجب أن يكون ميدان سباق الخيل وآيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد على قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول. اليوم ، تُعرف المنطقة باسم ميدان السلطان أحمد. تم بناء ميدان سباق الخيل مرتبطًا بالقصر الروماني غير الموجود اليوم.

ومع ذلك ، فإن الآثار التي كانت تفصل بين حلبة السباق لا تزال مرئية في الميدان. لا تزال المسلة التي تم شحنها من مصر ، ومسلة أخرى مخصصة لثيودوسيوس ، وعمود الثعبان معروضة. و معظم الآثار التي لم يتم تدميرها خلال نهب القسطنطينية عام 1204.

آيا صوفيا:

لا توجد كلمات كافية لوصف كنيسة الحكمة المقدسة المجيدة. تم بناء كنيسة آيا صوفيا الضخمة هذه في عام 537 من قبل الإمبراطور يوستينيانوس.

إذا احتجنا إلى شرح عظمة الكنيسة بالأرقام ، فيمكننا البدء بـ 107 عمودًا في المساحة الداخلية. أطول عمود يبلغ ارتفاعه حوالي 20 متراً ؛ متوسط ​​وزن الأعمدة 70 طن.

تم جمع الأعمدة الحجرية من جميع أنحاء العالم. بعضهم من مصر الجديدة ، ومنهم من جاء من معبد أرتيميس في أفسس ، وقليل منهم من بعلبك في بلاد الشام سوريا آنذاك.

في وقت لاحق تعرضت الكنيسة للسلب والنهب والحرق والتشويه ، لكنها لا تزال تنجو من العديد من الكوارث الطبيعية والهجمات. لا تزال آيا صوفيا قائمة في نفس المكان منذ ما يقرب من 1500 عام. هذا المعلم الرائع يجب زيارته!

المسجد الأزرق:

عبر آيا صوفيا مباشرة ، تلتقي أعيننا بالمسجد الأزرق ، الذي تم بناؤه في القرن السابع عشر باسم السلطان أحمد الأول. يهيمن هذا المسجد الرائع على كل الوجود حول مبانيه ويتحدى أيضًا كنيسة آيا صوفيا الرائعة.

تمتلئ المساحة الداخلية بمئات البلاط المزجج ، مما يعطي المبنى اسمه العامي المسجد الأزرق. تم وضع بلاط السيراميك في جميع أنحاء المساحة الداخلية حتى القبة الضخمة ، مما يبهرك بأعمالهم التفصيلية. لا تنس زيارة المسجد الأزرق ، فهو ممثل رائع للعمارة العثمانية الساحرة.

قم بزيارة أعظم القصور العثمانية:

اهم الاشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول القصور العثمانية

بنى العديد من حكام الإمبراطورية العثمانية قصور منفصلة في الحقبة الذهبية لهم ، فإن أشهر القصور العثمانية هي قصر توبكابي وقصر دولما بهجة.

كان قصر توبكابي موطنًا للسلاطين العثمانيين لفترة طويلة ، قرابة 400 عام. تم بناؤه مباشرة بعد غزو المدينة وكان يستخدم بانتظام حتى بناء قصر دولما بهجة.

قصر توب كابي:

اليوم ، يقع القصر العظيم للإمبراطورية العثمانية على مساحة 80.000 متر مربع من الأرض.يمكنك رؤية قصر توبكابي في رحلة بالعبارة.

يقع هذا القصر العظيم على تل الرأس في وسط المدينة القديمة و هو متحف الآن ، والممتلكات الشخصية للحكام العثمانيين وحريمهم معروضة أيضاً كما توجد أعمال معدنية ، وأواني خشبية ، ومصنوعات يدوية ، ورق برشمان ، ومخطوطات تم إنتاجها للقصر فقط.

قصر دولما بهشة:

إذا قمت برحلة بالعبارة إلى الجزر أو الجانب الأناضولي ، يمكنك مراقبة ورؤية الصورة الظلية الآسرة لقصر دولما بهجة ، المبني على أرض 250.000 على مضيق البوسفور.

تم الانتهاء من بناء قصر دولما بهجة في عام 1856. يمثل تصميمه الانتقائي تناغم التفاصيل الأساسية للطرازات الكلاسيكية الجديدة والباروكية والروكوكو. أثناء زيارتك لقصر Dolmabahce ، ستشاهد الأجواء الآسرة التي تخلق تناقضًا مع إطلالات مذهلة على مضيق البوسفور.

يتألف القصر من عدة أقسام متصلة بممرات طويلة. تمتلئ المساحة الداخلية المحفوظة جيدًا بالبلورات والذهب والأثاث الزخرفي الحرفي الموهوب وغير ذلك الكثير. في مرحلة ما ، قد تشعر بالارتباك مما تنظر إليه.

نصيحة:

نظرًا لأنه قصر كبير جدًا ، نقترح عليك اتخاذ قرار بشأن قضاء 4-5 ساعات هناك. ولا تنس أيضًا زيارة متحف الرسم الذي يقع بجوار مبنى الحريم (حرملك). يمكنك رؤية صور الحكام العثمانيين والأعمال الفنية المذهلة لأيفازوفسكي وسلفاتوري فاليري وعثمان حمدي باي.

البازار الكبير الأصيل (Kapalicarsi):

اهم الاشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول البازار الكبير

جراند بازار هو واحد من الأماكن الرئيسية و من أهم الاشياء يمكنك القيام بها في اسطنبول لتجربة عثمانية في نهاية المطاف! إنه أحد أكبر البازارات في العالم ، ومن أقدم إصدارات مركز التسوق.

تم إنشاء Kapalicarsi مباشرة بعد غزو القسطنطينية وما زالت نشطة منذ ذلك الحين. يوجد 61 شارعًا و 4000 متجرًا يقدمون منتجات مثل العديد من الأعشاب والتوابل من جميع أنحاء العالم والمجوهرات المصنوعة يدويًا من الذهب إلى الماس ومنتجات المنسوجات عالية الجودة.

إذا كنت من محبي التسوق ، فقم بزيارة البازار الكبير لتجربة تسوق أصيلة.

بيوغلو وغالاتا

رحلة إلى Beyoglu و Galata مثالية ل Dolce far Niente ، عُرفت بيوغلو باسم بيرا خلال الفترة العثمانية. كانت بيرا وغالاتا المقر الرئيسي للإقامة والتجارة للتجار الأوروبيين خلال القرنين التاسع عشر والعشرين. اليوم ، تتم زيارة المنطقة في الغالب للأنشطة الترفيهية ، والمشي الجميل بين المباني الباروكية والمتاحف الأنيقة والمعارض الفنية.

شارع الاستقلال هو نقطة الجذب الرئيسية والشارع الأكثر ازدحامًا في بيوغلو. الشارع محاط بالمباني التاريخية ذات الطراز الأوروبي والتي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر. بعد السير من ميدان تقسيم ، تتصل نهاية الشارع ببرج غلطة وشوارع غلطة الضيقة.

نقترح عليك زيارة درج Kamondo المؤدي إلى البنك العثماني السابق ، والذي يعمل كمركز ثقافي اليوم: Salt Galata. يمكنك العثور على خزنة نقود قديمة في وسط المكتبة مباشرة. خزنة النقود مفتوحة للزيارة ، يمكنك مشاهدة النظام المصرفي العثماني بأم عينيك!

ساحل أوسكودار:

دعنا نبدل الجوانب ونسافر إلى الجانب الآسيوي من اسطنبول. أوسكودار هي مستوطنة تاريخية شهيرة في المدينة ومن بين أفضل الأماكن للزيارة على الجانب الآسيوي من اسطنبول. يعد ساحل أوسكودار من بين الأماكن المثالية لمشاهدة المعالم السياحية. أفضل مكان لمشاهدة برج الفتاة العذراء الشهير في وسط مضيق البوسفور هو ساحل أوسكودار.

يمكنك الجلوس والاستمتاع بالمناظر الجميلة لبرج العذراء مع صورة ظلية للمدينة القديمة التاريخية من اسطنبول الاوربية في الخلفية ، مصحوبة بأصوات طيور النورس.

كاديكوي ومودا:

اهم الاشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول كادي كوي

كاديكوي هي مستوطنة تاريخية وواحدة من أكثر الأماكن حيوية على الجانب الآسيوي من المدينة. يجعل العدد اللامتناهي من خيارات الأنشطة ومراكز الترفيه والتسوق والأحداث وأماكن التصاميم من كاديكوي جنة من الفرص.

لا سيما دار أوبرا سوريا التاريخية التي صممها مهندس معماري أرمني بأسلوب باريسي إنه مكان يمكنك من خلاله التواصل مع المثقفين والتشابك مع الفن والثقافة.

بخلاف الجانب الثقافي ، تضم منطقة كاديكوي أيضًا مكانًا مثاليًا لمحبي التسوق! أشهر منطقة تسوق على الجانب الآسيوي هي شارع بغداد في كاديكوي.

لن يكون من الخطأ الإشارة إلى شارع بغداد باسم الشانزليزيه في اسطنبول. إنه مكان مثالي لك إذا كنت مغرمًا بالعلامات التجارية الفاخرة والفخمة , قم بزيارة شارع بغداد لتدلل نفسك قبل مغادرة المدينة!

جزر الأميرات:

من الممكن تتبع صورة جزر الأمراء من الطوابق العليا للأبراج في اسطنبول. لكن المناظر الخلابة للجزر لا تكفي لوصف أجواءها الآسرة. هناك 9 جزر من جميع الأحجام ولكن أشهرها بويوكادا ، هيبيليادا ، بورغازادا ، وكيناليادا.

هذه الجزر لها الجو المعاكس مقارنة بالمدينة نفسها. من المستحيل العثور على جزء بسيط من حياة المدينة الفوضوية خلال فصل الصيف على وجه الخصوص ، تصبح الجزر أماكن عطلات رئيسية لقضاء إجازة سريعة من صخب المدينة.

يمكنك الجلوس في مطعم محلي على البحر والاستمتاع بالمناخ الدافئ على الشاطئ والاستمتاع بالأجواء النظيفة على الجزر. المشي عند غروب الشمس أو ركوب الدراجة بين الشوارع الضيقة والساحل أمر لا بد منه في جزر الأمراء.

شيلا:

تشبه هذه المستوطنة الهادئة بلدة أوروبية تقع على ضفاف البحيرة. أهم ما يميز المنطقة هو طبيعتها المحفوظة جيدًا. إنها بقعة مفضلة لقضاء العطلات لدى السكان المحليين في الجزء الشمالي الشرقي من الجانب الآسيوي من اسطنبول.

يجعل المناخ الرائع والعجائب الجغرافية لشيله من المنطقة وجهة رئيسية لقضاء الإجازة. شيلا هي جنة داخل المدينة لقضاء لحظات لا تُنسى مع أحبائك في عطلات نهاية الأسبوع.

نصيحة: يوجد مكان يسمى “Ağva” في الجزء الشمالي الشرقي من شيلا. آغفا هو المكان الأكثر روعة لقضاء إجازة رومانسية!

مشتل أتاتورك:

إذا كنت من عشاق الطبيعة ، فهذا المكان هو الجنة مع المناظر الساحرة والطبيعة الخلابة! هذا المكان مليء بأنواع عديدة من الأشجار والمساحات الخضراء والحدائق النباتية على قطعة أرض تبلغ مساحتها 296 هكتارًا.

يمكنك ملاحظة جميع الظلال النابضة بالحياة في عجلة الألوان من الأحمر إلى الأخضر والأرجواني إلى الأصفر هنا. بخلاف جوها الهادئ ، يبدو المشتل وكأنه بعدًا مختلفًا ظهر من بطاقة بريدية. ستمنحك المناظر الخلابة والأجواء الهادئة نوعًا مختلفًا من الفرح في العثور على سلامك الداخلي.

وفي ختام هذه المقال حاولنا قدر الإمكان ذكر اهم اشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول وبالتأكيد عند زيارة هذه المدينة سوف تحن وتشتاق لزيارتها مرات عديدة وفي كل مرة لزيارتك لها ستكتشف اماكن جديدة واشياء جديدة ستود القيام بها بالطبع .

إقرأ المزيد لدينا عن :

10 خطوات لشراء عقار في تركيا

كيف تشتري عقار في اسطنبول

شقق للبيع في اسطنبول

أسرار الاستثمار العقاري في تركيا

إقرأ أيضاً :

شراء أرض في اسطنبولشقق للبيع في اسطنبولخطوات شراء عقار في تركيا
الاستثمار العقاري في اسطنبولالتملك في تركياقناة اسطنبول الجديدة
أفضل مكان للعيش في اسطنبولأماكن التسوق في اسطنبولالتقييم العقاري في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)