المدونة

10 خطوات لشراء عقار في تركيا

هناك خطوات رئيسية لـ شراء عقار أمن في تركيا كعميل عليك أن تطلع عليها

تمر عملية شراء العقار في تركيا عبر عدة خطوات لا يعرفها سوى من لديه إلماماً وخبرة كبيرة بسوق العقارات

وفي هذا الصدد توفر مجموعة دايموند للخدمات العقارية في إسطنبول باقة من الخدمات المتنوعة لتسهيل عملية تملك الأجانب في تركيا خصوصا العرب المقدمين على شراء شقق في اسطنبول وليس لديهم أي معلومات بخصوص عملية التمليك .

لدينا عدة خطوات لشراء عقار في تركيا :

إن البعض قد يعتقد ان عملية شراء عقار تقتصر فقط على توقيع صك الملكية واستلام المفتاح , وهذا اعتقاد خاطئ بالطبع وإليكم الحطوات .

1.اختيار الوكيل العقاري الانسب:

اختيار أحد الوكلاء العقاريين في تركيا (شركات) من حيث نوعية الخدمات المقدمة :كسمعة الوكيل العقاري في السوق , الإطلاع على محتوى الموقع الإلكتروني للوكيل , التواصل مع الوكيل العقاري عبر الهاتف مباشر

2.زيارة تركيا :

بعد أختيار الوكيل العقاري المناسب على المستثمر حزم حقائبه من أجل التوجه إلى تركيا وذلك للقيام بزيارة للتعرف على المشاريع العقارية .

3.الجولة العقارية :

تتمثل في القيام بجولات عقارية الى مختلف المشاريع السكنية والتجارية والاستثمارية , من أجل مشاهدة المشاريع على ارض الواقع , مجموعة دايموند الخدمية للاستشارات العقارية في تركيا ترافق العميل على متن سيارة فاخرة الى مختلف المشاريع العقارية التي تساعده على تحديد خياره للشراء بناء على ميزانيته وأهدافه وذوقه .

4.التفاوض حول السعر :

بعد عملية زيارة المشاريع تأتي مهمة اختيار العقارات التي نالت إعجاب العميل من أجل المرور إلى مرحلة الشراء .

وإذا انت أخترت مجموعة دايموند غروب للاستشارات العقارية كن مطمئناً من ناحية التفاوض الجيد من قبل خبرائنا لضمان أفضل الأسعار .

العلاقات المتينة مع شركات الإنشاء التركية وذلك يعني حصولك على تسهيلات وتخفيضات استثنائية و االعروض الحصرية لإسعار العقارات المرتبطة بالمواسم والمناسبات .

5.تجميد سعر العقار وتقديم عربون :

عند اعجابك بعقار ما و تأكدك انه العقار الذي تبحث عنه لا تضيعه , فتقديم العربون يجعل البائع أو شركة الإنشاء ان تلتزم ببيعك العقار بالمبلغ الذي اتفقت عليه معه أي لن يغير قيمة البيع مهما كانت الظروف أو تقلب سعر الصرف او ارتفعت الاسعار . تحرص دايموند غروب دائماً على ضمان هذه الخطوة لعملائها .

6.تجهيز اوراق شراء العقار :

بعد حجزك للعقار عليك ان تنتقل برفقة الوكيل العقاري إلى مرحلة تجهيز الأوراق والوثائق اللازمة والمطلوبة للتملك  مثل(وثائق الشخصية , تجهيز عقود البيع , ترجمة بعض الاوراق الشخصية , تصديقها عند كاتب العدل )

7.إنهاء إجراءات التمليك :

بعد تحضير وتجهيز الاوراق اللازمة والمطلوبة وترجمتها وتصديقها ينتقل المستثمر برفقة دايموند غروب إلى خطوة إستكمال ماتبقى من إجراءات التمليك من خلال الحصول على الرقم الضريبي , فتح حساب بنكي في أحد البنوك التركية , توقيع عقدر الشراء وتصديقه , الحصول على رخصة البناء من أجل تسجيل العقار .

8.دفع ثمن العقار :

ويتم بتحديد مدة متفق عليها بين البائع والشاري ويتم من خلالها الاتفاق على الدفع اما بإقساط شهرية , أو الدفع على مرحلتين خلال الشراء بدفع كامل القيمة كاش , حيث يقوم المستثمر بتحويل تقريباً نصف قيمة العقار بعقود نظامية واشعارات ووصول بنكية الى اسم البائع مباشرة او الشركة الانشائية المالكة .

9.استلام سند الملكية (الطابو)

إن استلام الطابو هو المرحلة الأخيرة في شراء العقار فهو ورقة الضمان الاساسية لتملك العقار ويتزامن استلام الطابو مع تحويل ما تبقى من قيمة العقار الإجمالية .

10.تأثيث العقار وفتح العدادت :

وهنا تكون أخر مرحلة في شراء العقار وهي خطوة توفرها دايموند غروب لصالح جميع عملائها الأجانب , حيث أنها لا تتخلى عنك بمجرد استلامك للمفتاح بل تساعدك على تأثيث وفرش العقار بحسب رغبة العميل , وفتح جميع الفواتير ( كهرباء , ماء, غاز , انترنت ) على اسمك وبموجب اقامتك العقارية في تركيا .

10 خطوات لشراء عقار في تركيا

فإذا كنت ترغب في التعامل مع دايموند غروب تواصل معنا مباشرةً  ولا تتردد عبر الاتصال بنا : 00905075090207

إقرأ أيضاً : مزايا التملك والشراء في تركيا  , عقارات في تركيا

و اقرأ أيضاً :

شقق للبيع في اسطنبول

خطوات شراء عقار في تركيا

مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول

كيف تشتري عقار في اسطنبول

شراء أرض في اسطنبولشقق للبيع في اسطنبولخطوات شراء عقار في تركيا
الاستثمار العقاري في اسطنبولالتملك في تركياقناة اسطنبول الجديدة
أفضل مكان للعيش في اسطنبولأماكن التسوق في اسطنبولالتقييم العقاري في تركيا
عقارات في تركياتملك عقار في تركياشقق في اسطنبول بضمان اجار

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)