المدونة

مميزات الجنسية التركية

ما هي أهم المميزات للجنسية التركية ؟

بالنسبة للأجنبي الذي يرغب في الحصول على الجنسية التركية غالباً ما يفكر بما هي المميزات والفوائد التي سأحصل عليها عند حصولي على الجنسية التركية .

بشكل عام ، على الرغم من حقيقة أن تركيا دولة مسلمة ، إلا أنها توفر ظروف معيشية حديثة لجميع الناس. في تركيا ، نحترم كل دين مختلف ويمكن للجميع أن يمارسوا معتقداتهم الدينية بحرية.

كما أن الجنسية التركية توفر ظروف معيشية أكثر أمانًا من العديد من البلدان.

كمواطن أجنبي إكتسب الجنسية التركية يمكنك بكل حرية العيش في تركيا كمواطن تركي لا اختلاف بينك وبين المواطن الاصلي ، و يمكنك العمل والاستفادة من الضمان الاجتماعي.

سنحاول في هذا المقال شرح صلاحية كونك مواطنًا تركيًا وصلاحية جواز السفر التركي في جميع أنحاء العالم ، والدول التي تسمح بزيارات بدون تأشيرة بجواز سفر تركي وغيرها من المزايا التي يتمتع بها كونك مواطنًا تركيًا.

صلاحيات جواز السفر التركي

في عام 2018 ، احتل جواز السفر التركي المرتبة 39 برصيد 114 نقطة ، مما سمح بالدخول بدون تأشيرة إلى 77 دولة ، والدخول إلى 42 دولة مع الحصول على تأشيرة على الحدود والدخول إلى 7 دول عن طريق التأشيرة عبر الإنترنت.

الدول المسموح زيارتها لحاملي الجواز التركي

يمكن لحاملي جوازات السفر التركية دخول أكثر من 77 دولة بدون تأشيرة. البلدان في هذا النطاق :

قطر ، تونس ، الأردن ، العراق ، المغرب ، اليابان ، كوريا الجنوبية ، ماليزيا ، سنغافورة ، هونغ كونغ ، إندونيسيا ، البرازيل ، الأرجنتين ، بيلاروسيا ، البوسنة والهرسك ، سلطنة بروناي ، تشيلي ، كولومبيا ، الإكوادور ، السلفادور ، جورجيا ، باراغواي ، صربيا وجنوب أفريقيا وتايلاند والجمهورية التركية لشمال قبرص وأوكرانيا وأوروغواي.

يمكن لحاملي جوازات السفر التركية أيضًا الحصول على تأشيرات أثناء الدخول إلى أكثر من 42 دولة ، أبرزها الكويت والبحرين ولبنان وبعض الدول الأفريقية.

يمكن الحصول على تأشيرات عبر الإنترنت لـ 7 دول مثل أستراليا و سلطنة عمان. تمنح العديد من الدول التأشيرات لحاملي جوازات السفر التركية بشروط ميسرة.

فرق الجنسية التركية عن باقي الجنسيات الاوربية الاخرى

شهدت تركيا نموًا فريدًا في مشاريع البنية التحتية والبنية الفوقية ، وجذب الاستثمار الأجنبي ، والذي يوفر دعمًا للاستثمار العقاري الذي يجذب رأس المال الأجنبي ، وتطوير الصناعة ، والتجارة ، والزراعة ، ومنتجات التصدير مما جعلها دولة حديثة ذات مكانة متميزة اكتسبتها على الصعيدين الإقليمي والدولي .

توقعات تركيا المستقبلية :

تتمثل الخطط الإستراتيجية للحكومة التركية في خلق موارد جديدة من شأنها أن تجعل الاقتصاد أقوى وتضمن الاستقرار والتنمية المستدامة على المدى الطويل. وهذا يعكس البرنامج الحكومي المعلن في بداية الولاية الثانية للحكومة الجديدة لجمهورية تركيا.

لتعزيز التحول التكنولوجي في مختلف جوانب الحياة العامة والحياة العملية ، لجعل مؤسسات القطاعين العام والخاص أكثر سهولة من خلال سياسات أكثر انفتاحًا ومرونة ، لتوفير خدمات أكثر ملائمة من خلال قنوات متعددة ، لتأمين الاتصال بين الخدمات العامة والتجارية لجميع قطاعات المجتمع بأسهل طريقة.

ومن أحد أكبر مشاريع المطارات في العالم ، كان مشروع مطار إسطنبول الثالث الذي دخل في الخدمة. تستمر المشاريع الكبرى الأخرى ، مثل مشروع قناة اسطنبول وخطوط المترو الجديدة ،بالتقدم والنمو بسرعة.

مميزات الجنسية التركية و الجواز التركي
مميزات الجنسية التركية و الجواز التركي

أهم المميزات التي تستفيد منها عند حصولك على الجنسية التركية :

يمكنك الحصول على حقوق المواطن التركي

يتمتع المواطن الذي يحصل على الجنسية التركية بنفس الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي ، بغض النظر عن الدين أو اللغة أو العرق.

تستفيد عائلتك وأطفالك أيضًا من الجنسية التركية

الشخص المتقدم للحصول على الجنسية التركية سيحصل زوجته / زوجها وأطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والأطفال الذين سيولدون يحصلون أيضًا على الجنسية التركية.

يمكنك الاستفادة من الخدمات الصحية

المواطن الذي يحصل على الجنسية التركية ، يستفيد هو وعائلته من الخدمات الصحية.

حيث يمكنه تلقي خدمات مجانية في مستشفيات حكومية ذات معايير دولية ،  تتيح له ولعائلته الطبابة والرعاية الصحية الكاملة ليكون أمناً أن تكون آمنًا

التعليم المجاني عالي المستوى

في تركيا ، إلى جانب العديد من المدارس الابتدائية والثانوية  التي تقدم خدماتها المجانية ، هناك المئات من الجامعات التي تتمتع بتعليم جيد على مستوى عالمي في جميع أنحاء تركيا .

عندما تحصل على الجنسية التركية ، يمكنك الحصول على خدمات تعليمية ذات معايير عالية الجودة لنفسك أو لعائلتك ، وذلك بفضل المؤسسات التعليمية والجامعات التي تقدم خدمة مجانية أو خاصة.

لكي يستفيد طلاب الجامعات في تركيا من ائتمان التعليم وسداد الائتمان الخاص بمؤسسة الاقامة الجامعية والائتمان التعليمي ، يجب أن يكون مواطنًا تركيًا. لهذا السبب ، عندما يحصل مواطن أجنبي على الجنسية التركية ، يمكنه أيضًا الاستفادة من هذا القرض.

تصبح علاقات العمل الخاصة بك أقوى

تركيا لها أدوار مهمة في التجارة الدولية ، نظرًا لقوتها الاقتصادية وثقتها في عالم الأعمال الدولي ، تحافظ على علاقاتها التجارية في دوزينكون وفي مئات القطاعات المختلفة.

سيستخدم مواطن بلد أجنبي يعمل في الأنشطة التجارية في تركيا قوة الجنسية التركية أيضًا لتطوير علاقاته التجارية.

سيكون الحصول على تأشيرة المستثمر E2 أسهل

بصفتك مواطنًا تركيًا ، يمكنك الحصول على تأشيرة مستثمر E2 بسهولة أكبر  لأولئك الذين يرغبون في الاستثمار في أمريكا من خلال إنشاء شركة أو تولي الأعمال التجارية .

لكن يجب أن يكون لدولة المواطن الذي سيتقدم بطلب للحصول على تأشيرة مستثمر E2 اتفاقية مع الولايات المتحدة الأمريكية. تركيا لديها اتفاق مع الولايات المتحدة حول هذه المسألة.

يمكنك الحصول على جنسية مزدوجة

نظرًا لأن تركيا بلد يسمح بالجنسية المزدوجة ، فستحصل على جنسية مزدوجة إلى جانب جنسيتك الأصل والجنسية التركية التي ستحصل عليها.

إذا كنت مواطنًا في بلد لا يسمح بالجنسية المزدوجة ، في حال كنت مؤهلاً لشروط البطاقة التركوازية التي تطبقها الحكومة التركية ، فقد يكون لديك تصريح إقامة وعمل لأجل غير مسمى في تركيا. يمكنك مراجعة التفاصيل تحت عنوان بطاقة Turquoise

يمكنك الاستفادة من قوة اتفاقية أنقرة

نتيجة لاتفاقية أنقرة (اتفاقية الشراكة مع المجتمع الأوروبي (ECAA) ، والتي تسمح للمواطنين الأتراك بالاستقرار في المملكة المتحدة من خلال إنشاء عمل تجاري يحمل جنسيتك التركية ، يمكنك الاستفادة من فرصة تأسيس شركة في المملكة المتحدة

يمكنك البقاء في تركيا طالما كنت ترغب في ذلك

لكي يبقى الأجنبي في تركيا على المدى الطويل والاستفادة من مناخ تركيا وجمالها الطبيعي والثقافي بالإضافة إلى الظروف المعيشية الاجتماعية ، من الضروري الحصول على تصريح إقامة أو عمل ، وكذلك تجديدها.

عندما تحصل على الجنسية التركية ، لا توجد قيود على مدة إقامتك في تركيا.

يمكنك الاستفادة من قانون الميراث

الأجنبي الذي يحمل الجنسية التركية يخضع للقوانين التركية وقانون التراث التركي بشأن الميراث. في حالة وفاة شخص ، يتم توزيع الممتلكات المكتسبة في تركيا حسب الحصص المحددة في القانون بين ورثة الشخص.

وهذا يعني تمليك مدى الحياة لا يحدد بمدة معينة

حق التصويت

المواطن الأجنبي الذي حصل على الجنسية التركية  له الحق في التصويت مثل المواطنين الأتراك.

الاستفادة من حقوق التقاعد

وفقًا للحق في الضمان الاجتماعي ، يحق للمواطن الأجنبي الذي يحصل على الجنسية التركية التقاعد ، بشرط استكمال عدد الأيام المطلوبة ودفع الأقساط وأستيفاء سنوات العمر المحدد للتقاعد.

مميزات الحصول على الجنسية التركية
مميزات الحصول على الجنسية التركية

يمكنك الحصول على جواز السفر التركي الخاص بك بسرعة

لكي يحصل مواطن أجنبي على جواز سفر تركي بطرق أخرى غير الاستثمار ، يجب أن يعيش بشكل مستمر لمدة 5 سنوات على الأقل في تركيا قبل التقدم بطلب للحصول على جواز سفر تركي. فقط بعد هذه الفترة يمكن للشخص التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.

لا يحتاج الشخص الذي يريد الحصول على جواز سفر تركي عن طريق الاستثمار إلى انتظار هذه الفترة. بعد تحقيق الاستثمار وشروطه، يمكن لأي شخص التقدم بطلب للحصول على جواز سفر تركي بسرعة.

استخدام جواز السفر طويل الأجل

مدة جواز السفر التركي 6 أشهر ، 1 سنة ، 2 سنة ، 3 سنوات ، 4 سنوات وأكثر. يمنحك جواز السفر التركي ، الصادر لمدة أقصاها 10 سنوات ، السفر طويل الأمد.

عند انتهاء صلاحية جواز سفرك ، ستستمر في تجديد فترة جواز سفرك عن طريق تقديم طلبك دون أي حد زمني.

قوة جواز السفر التركي

وفقًا لمؤشر Henley Passport 2020 ، والذي تم إعداده بناءً على البيانات الخاصة للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) في ترتيب أقوى جوازات سفر الدول ، تحتل تركيا المرتبة 55 من بين 199 جواز سفر.

بالإضافة إلى ذلك ، بفضل قوة جواز السفر التركي هذه ، أصبح الحصول على تأشيرة شنغن أمرًا سهلاً ، وهو أمر ضروري للذهاب إلى الدول الأوروبية للأغراض التجارية والسياحية على حد سواء.

إقرأ أيضاً :

شراء أرض في اسطنبولشقق للبيع في اسطنبولخطوات شراء عقار في تركيا
الاستثمار العقاري في اسطنبولالتملك في تركياقناة اسطنبول الجديدة
أفضل مكان للعيش في اسطنبولأماكن التسوق في اسطنبولالتقييم العقاري في تركيا
عقارات في تركياتملك عقار في تركياشقق في اسطنبول بضمان اجار

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)