المدونة

شراء ارض في اسطنبول 1

لماذا تشتري أرض في اسطنبول؟

في السنوات الأخيرة ، انخفضت تكلفة كل من الشركات وأسعار العقارات نتيجة للركود الاقتصادي في قطاع الإسكان الجديد في تركيا . ومع ذلك ، فإن هذا الوضع يوفر للمستثمرين فرصًا كبيرة لشراء ارض في اسطنبول و حتى في غالبية تركيا .

أنها تتمتع بمكانة مهمة للغاية في التجارة الخارجية ، وأن المقر الرئيسي والقاعدة الإنتاجية للغالبية العظمى من الشركات الوطنية والدولية يقع في هذه المدينة

سواء اخترت شراء ارض في اسطنبول ، أو شقة ، أو منزل لقضاء العطلات ، أو الانتقال إلى هناك بشكل دائم ،فإن اسطنبول هي واحدة من أفضل المدن في العالم.

سوف تكون مفتونًا بجمالها وحيويتها وحيويتها. هذه فرصة ممتازة للعيش في أحد أحياء المدينة الأكثر شهرة وجمالاً.

أن الأهمية الاقتصادية والثقافية والجغرافية لإسطنبول تنعكس بشكل مباشر على أسعار العقارات في هذه المدينة

هذا ما تحتاج لمعرفته حول اسطنبول عندما تتطلع لشراء أرض فيها

1. حداثة وتطور المدينة وامتداد نموها 

منذ عدة سنوات ، اختار الناس شراء أراضٍ في اسطنبول ومحاورها كأماكن للعيش بسبب الجو المريح والمناخ رباعي الفصول , والخدمات التي تتمتع فيها المدينة .

تتمتع اسطنبول بالعديد من وسائل الراحة الرائعة ،بالاضافة الى الثقافة الحضارية التي تمتلكها , أيضاً قوة البنى التحتية والزحف العمراني والتوسع الكبير التي شهدته مؤخراً .

تطورت المدينة وامتلكت الكثير من خطوط المترو و الانفاق الجبلية والبحرية والجسور الرئيسية والمهمة و المرافق الطبية ومراكز المؤتمرات ذات الهياكل والتقنيات المتطورة.

حيث تحدد شركة الإسكان التركي المناطق القريبة من الرموز والمعالم التاريخية كمواقع استثمار وتطوير محتملة للمشاريع المستقبلية.

2. موقع المدينة الديموغرافي

إن اسطنبول هي قرة عين العالم بسبب موقعها الجيوسياسي لعدة قرون. و قد زادت أهميتها نتيجة للاقتصاد والسياسة النامية والمتغيرة في عالم العولمة

اسطنبول التي تعمل كجسر بين الثقافتين الشرقية والغربية ، هي أيضا عاصمة المال والثقافة والسياحة ، وهذا الموقع لإسطنبول يؤدي حتما إلى الهجرة الوطنية والدولية ، ولن تفقد اسطنبول ريادتها في مبيعات المساكن المحلية والدولية.

بدأ قانون العرض والطلب في اسطنبول في العمل لأن المعروض من الأراضي في تركيا كان محدودًا ، فالطلب المتزايد باستمرار على العرض المحدود للأراضي والمباني والمساكن يزيد من قيمة كل متر مربع في اسطنبول وأصبح شعار أجدادهم العثمانين “حجر اسطنبول ترابه ذهب” حقيقة

3.العديد من الاماكن السياحية والمعالم الاثرية 

المدينة هي مزيج رائع من آسيا وأوروبا. المدينة هي أقدم وأكبر مركز مالي وثقافي في تركيا. يبلغ عدد سكان المدينة الشاسعة 21 مليون نسمة ،

وهي أيضًا واحدة من أفضل 20 مدينة في العالم تستقبل معظم الزوار.يبحث معظم الأجانب والأتراك عن منازل للبيع في تركيا

بسبب شعبية وجهات العطلات ، وتوافر الاماكن الترفيهية و المنتجعات التي تقدم أنواعًا تقليدية من المأكولات البحرية ، وهذا هو السبب في أن المستثمرين يتطلعون باستمرار إلى شراء الأراضي في اسطنبول

توفر اسطنبول والمناطق المجاورة لها الغابات والبحر ، والمناظر الطبيعية الرائعة الخلابة ، والجنسية مقابل الاستثمار ، ومنازل التملك الحر ، وتكاليف المعيشة المنخفضة ، والانضمام المستقبلي إلى الاتحاد الأوروبي ، والاستثمارات المحتملة الرائعة.

شراء ارض في اسطنبول

لماذا يجب عليك شراء أرض في إسطنبول ؟

يعتبر سوق العقارات في اسطنبول من أكثر الأسواق ديناميكية في العالم. يجذب سوق العقارات التركي المستثمرين الدوليين الذين يتطلعون إلى شراء أراضي في اسطنبول وفلل للبيع من أجل الاستثمار والحصول على الجنسية التركية.

نظرًا لأهميتها الاستراتيجية ودورها كمركز اقتصادي لتركيا ، لطالما أثارت اسطنبول اهتمام المستثمرين العالميين والمحليين. مشاريع البنية التحتية التي تنفذها الحكومة التركية في اسطنبول ، مثل مطار اسطنبول الثالث وقناة اسطنبول ، لها تأثير كبير على سوق العقارات.

تقدم اسطنبول وماحولها العديد من المشاريع الممتازة للبيع بسعر معقول للغاية ، والتي توفر للمستثمرين عائدًا استثماريًا جيداً، للوحدات السكنية التي تم تشييدها حديثًا والمنازل والشقق ومنازل العطلات والفيلات الفاخرة والأراضي المطلة على البحر أو الجبل. بالنسبة للمشترين من جميع البلدان ، يعتبر سوق العقارات في اسطنبول مربحًا للغاية.

بعض ميزات شراء عقار في اسطنبول :

يعد شراء عقار في اسطنبول استثمارًا ممتازًا لأن المنطقة توفر أسعارًا عادلة جدًا للمشترين الدوليين على وجه الخصوص. نما ما يقرب من مائة بالمائة على مدى 10 سنوات في متوسط ​​أسعار المنازل والفلل والشقق في المدينة.

انخفضت الليرة التركية خلال أكثر من عام ، مما يعني أن العملات الأجنبية الكبيرة أغلى من الليرة التركية بنسبة 40٪ فذلك سيوفر لك شراء عقار مناسب القيمة لعملتك الاجنبية سينمو مستقبلاً ليقدم لك ربح اكبر .

هذا أيضًا هو الوقت المثالي للاستثمار في شراء ارض في اسطنبول ، وبحسب التقرير ، كان لاستثمارات الأراضي تأثير كبير على سوق العقارات في الفترة الماضية. وانعكس ارتفاع الطلب بسبب التأثير الوبائي ، خاصة في الأراضي والحقول الريفية والزراعية ، على الأسعار.

وقد برز هذا الوضع على رأس قائمة العوامل التي أدت إلى صعود حركة العقارات في فئة الأراضي.

1. قيمة العقارات  في اسطنبول مقارنة بالدول الاوربية:

“اعتبارًا من نهاية مارس 2021 ، لوحظ أن تركيا كانت الدولة ذات أعلى قيمة سنوية في أسعار المساكن.

حيث احتلت المرتبة الأولى في القائمة بزيادة قدرها 32 في المائة في فترة الـ 12 شهرًا.

وفقًا للتقرير ، حتى بعد خصم نسبة التضخم البالغة 16.5 في المائة ، فإن صافي مكاسب القيمة في الإسكان هو 16 في المائة “في أوروبا ، قُدرت قيمة المنازل بحوالي 8 في المائة في المتوسط.

على الرغم من كل هذا ، بسبب التقلبات في سعر الصرف ، فمن الرخيص جدًا شراء العقارات في اسطنبول.

فالاسعار الى الان لم تقرب من الدول الاوربية المجاورة “بينما يبلغ متوسط ​​سعر المتر المربع للسكن في اسطنبول 462 يورو ، 11 ألفًا و 613 يورو في باريس ، و 10 آلاف و 797 يورو في لندن ، و 8 آلاف و 442 يورو في ميونيخ ، و ألفين و 630 يورو في مدريد ، و 3 آلاف في لشبونة ، و ارتفع إلى 346 يورو وإلى 3 آلاف و 41 يورو في بولزانو بإيطاليا”.

لذلك يكشف تقرير “نايت فرانك” الأخير أن شراء العقارات في اسطنبول وتركيا أمر جذاب للغاية لكل من السكان المحليين والأجانب.

2. قيمة الأراضي في اسطنبول:

وصلت قيمة أراضي اسطنبول إلى 23.4 تريليون ليرة (2.7 تريليون دولار) بنهاية عام 2020. وبحسب البحث الذي حمل عنوان قيمة أراضي اسطنبول من قبل بنك البيانات العقارية Tapusor.com ،

فإن قيمة أراضي اسطنبول مستمرة في الزيادة من حيث كليهما. TL و USD. في اسطنبول التي تبلغ مساحتها الإجمالية 5 آلاف 343 كيلومترًا مربعًا ،

عندما يتم استبعاد المناطق التي لا يمكن بيعها مثل الطرق والبحيرات التي لا يمكن تقييمها في الاحصائية ، يُلاحظ أن حجم المنطقة الخاضعة تبلغ مساحتها 4 آلاف 543 كيلومتر مربع.

وبحسب البحث الذي شمل 39 منطقة وجميع الأحياء في جميع أنحاء المحافظة ، بلغت قيمة أرض اسطنبول التي بلغت 9.4 تريليون ليرة في 2018 ، 23.4 تريليون ليرة بزيادة 149 بالمئة بنهاية عام 2020. وبلغت القيمة المذكورة 2.7 تريليون دولار من 2.5 تريليون دولار بالدولار .

شراء ارض في اسطنبول

إقرأ أيضاً :

أفضل أماكن التسوق في اسطنبول

اشياء يمكنك القيام بها في اسطنبول

كيف تشتري عقار في اسطنبول ؟

شقق للبيع في اسطنبول

10 خطوات لشراء عقار في تركيا

أهم مناطق الإستثمار العقاري في اسطنبول

أهمية التقييم العقاري عند شراء عقار في تركيا

إقرأ أيضاً :

شراء أرض في اسطنبولشقق للبيع في اسطنبولخطوات شراء عقار في تركيا
الاستثمار العقاري في اسطنبولالتملك في تركياقناة اسطنبول الجديدة
أفضل مكان للعيش في اسطنبولأماكن التسوق في اسطنبولالتقييم العقاري في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)