المدونة

تكلفة المعيشة في اسطنبول

تكلفة المعيشة في اسطنبول

كثيرًا ما يسألنا الناس عن تكلفة المعيشة في اسطنبول . ومع ذلك ، فإن الإجابة ليست مباشرة وتعتمد على ثلاثة عوامل.

الأول هو حجم عائلتك: ستتحمل العائلات التي لديها أطفال تكاليف أكثر من ناحية السكن والتعليم

العامل الثاني هو نمط حياتك المعيشية:  فإذا كنت ترغب في قيادة السيارة والتدخين أو تناول الطعام في الخارج.

أخيرًا المنطقة التي ترغب بالعيش فيها:  حيث تختلف تكلفة المعيشة من منطقة إلى أخرى. في حين أن اسطنبول أرخص بكثير من لندن أو نيويورك ، إلا أنها لا تزال أغلى مكان في تركيا.

أكبر قيمة نفقات مستهلكة

أينما كنت تعيش في تركيا عند حساب تكلفة المعيشة فإن أكبر قيمة من النفقات هي الإيجار .

حيث أنه من المتوقع لأجار شقة في ضواحي المدينة استوديو يصل إلى 3.500 ليرة تركية ومتوسط أجار غرفتين وصالة يصل إلى 8.000 ليرة تركية وكل ما زاد عدد الغرف زادت الأسعار ، مع ارتفاع أسعار المنازل بالقرب من المركز بشكل طبيعي. يمكنك استئجار شقة في تقسيم أو مناطق مهمة أخرى ويمكن أن تصل الأسعار إلى 100.000 ليرة تركية شهريًا .

النفقات الاساسية لتكلفة المعيشة في اسطنبول

فواتير المنزل: 

تشمل الرسوم الشهرية الكهرباء والمياه والصرف الصحي والهاتف والإنترنت والغاز وباقات الأقمار الصناعية. سيحتاج الأشخاص الذين يعيشون في مبانٍ سكنية ضخمة كالمجمعات والأبراج أيضًا إلى دفع عائدات شهرية ، وهي رسوم مقابل الخدمات الاجتماعية المقدمة من المبنى (المسابح , النوادي , المرافق العامة , صيانة المصاعد , ملاعب الأطفال) وتتراوح قيمتها عادة ما بين 3 إلى 6 ليرة تركية للمتر المربع الواحد شهريًا فتختلف القيمة الاجمالية بحسب مساحة الشقة وعدد الغرف .

ضريبة السنوية والتأمين:

هذه التكاليف السنوية تقع على عاتق صاحب الملك في حال كنت تريد شراء شقة وليس الأجار , حيث يتوجب عليك دفع 1% سنوياً من قيمة العقار المسجل في الطابو  يتم احتساب ضريبة المجلس على نطاق السعر الرسمي للممتلكات الخاصة بك ، وكذلك عدد الأشخاص الموجودين على سندات الملكية.

دفع رسوم الزامية رمزية تقريباً بحدود 500-700 ليرة سنوياً لقاء التأمين ضد الزلازل ويعتمد على مساحة متر مربع من الممتلكات الخاصة بك. يمكنك أيضًا إضافة تأمين السرقة والحرائق وذلك إختيارياً تتراوح رسومه بين 300- 500 ليرة سنوياً.

تكاليف النقل والمواصلات:

إذا كنت تخطط للعيش في اسطنبول ، فإن النقل والمواصلات تمثل تكلفة كبيرة من تكلفة المعيشة فيها ، واستخدام المواصلات العامة سيكلفك ما يقرب من 602 ليرة تركية في الشهر أقل تقدير مالم تحتاج الى توصيلة تاكسي يوماً ما . وبخلاف ذلك ،مع ارتفاع اسعار الوقود في الاشهر السابقة فإن سعر البنزين اليوم بحدود  22 ليرة ، ويجب على مالكي المركبات أيضًا تخصيص ما يقرب من 15.000 ليرة تركية سنويًا للصيانة والتأمين و MOTs.

تكلفة المعيشة في اسطنبول و تركيا
تكلفة المعيشة في اسطنبول و تركيا

تكاليف الأكل والشرب:

أسعار الطعام كالخضار والفاكهة متفاوتة بحسب الموسم حيث يمكنك التسوق من البازارات الاسبوعية من متنوع الخضار والفاكهة بما يقارب 400 ليرة أسبوعياً , وبالنسبة للاحتياجات الاساسية كالحبوب والبقوليات من المتاجر المحلية يمكنك التسوق بما يقارب 1500 ليرة شهرياً لجميع المنتجات واللحوميات الحمراء والدجاج .

يعد لحم الضأن ولحم البقر غاليين في تركيا بمتوسط ​​يتراوح بين 120 إلى 150 ليرة تركية للكيلوغرام. اللحوم الأكثر شيوعًا في تركيا هي الدجاج ، والذي يبلغ حوالي 70 ليرة تركية للكيلوغرام.

بالنسبة للاكل الجاهز خارج المنزل فإن سعر الوجبة السريعة وسطياً 60 ليرة تركية ، وتصل إلى 200 ليرة تركية إذا قمت بزيارة مطاعم الطبقة المتوسطة.

تكاليف المنظفات والمستلزمات الصحية:

يمكنك التسوق شهرياً من أماكن ومحلات بيع المنظفات المنزلية بأسعار مقبولة تتراوح بين 600 الى 1000 ليرة شهرياً
وتتضمن منظفات الملابس والمنعمات والمعطرات و الشامبو ومنظفات المطبخ والاراضي وملمعات الزجاج والمحارم الورقية .

التقدير الشهري العام لتكلفة المعيشة في معظم تركيا

باستخدام افتراض أنك تمتلك عقارًا خاصًا بك وليس لديك إيجار أو رهن عقاري ، فإن تكلفة المعيشة في تركيا تبلغ حوالي 9.000 ليرة تركية لأسلوب حياة لائق ولكنها ترتفع إلى 15.000 ليرة تركية في المدن الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير .

للتعرف على المزيد إقرأ :

مزايا العيش في اسطنبول

خطوات شراء عقار

اذا كنت من مشتري العقارات لأول مرة في تركيا ، دليل لشراء العقارات التركية لأول مرة لمساعدتك بأنك ستجد منزل أحلامك.  اتصل بنا للتحدث إلى مندوب مبيعات عبر البريد الواتساب أو الهاتف

شراء أرض في اسطنبولشقق للبيع في اسطنبولخطوات شراء عقار في تركيا
الاستثمار العقاري في اسطنبولالتملك في تركياقناة اسطنبول الجديدة
أفضل مكان للعيش في اسطنبولأماكن التسوق في اسطنبولالتقييم العقاري في تركيا
عقارات في تركياتملك عقار في تركياشقق في اسطنبول بضمان اجار

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)