المدونة

مستقبل العقارات في تركيا 2023

ماهو مستقبل العقارات في تركيا 2023

إذا أخذت رأي خبراء العقارات حول العالم والمتخصصين وأصحاب الخبرات السابقة . فستجد أن الكثير منهم يدعم فكرة الاستثمار في العقارات على وجه التحديد دون أنواع أخرى من الاستثمارات ، حيث أنه أكثر أمانًا . و العوائد التي يوفرها عالية والمخاطر قليلة مقارنة بأنواع الاستثمار الأخرى.
في هذا المقال يمكنك التعرف على أهم التفاصيل المتعلقة بمستقبل العقارات في تركيا 2023 وهل هو خيار جيد للاستثمار العقاري أم لا؟
نتمنى لك قراءة ممتعة.

أهمية العقار في تركيا 2023 :

من أجل معرفة ما سيكون عليه الوضع العقاري في المستقبل . يجب عليك أولاً معرفة أهمية هذه العقارات وأبرز التفاصيل المتعلقة بها . وكذلك الأسباب التي تدفع الشخص للبحث. بشكل دائم للعقارات المعروضة للبيع في تركيا على وجه التحديد وليس في دول أخرى من العالم.
يمكنك من خلال الفقرات التالية الاطلاع على أهم دعم لقرارك بشراء عقار في تركيا :

1 – التقديم على الجنسية التركية:

إذا كنت تتساءل عن الأسباب الأولى التي تدفع الأجانب إلى شراء العقارات في تركيا . فهي الجنسية التركية .

وهي من بين العديد من التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية لكل الراغبين في شراء وامتلاك العقارات في تركيا .

لكنها بالتأكيد ليس تعسفيا أو يمكن لأي شخص شراء عقار مهما كانت مواصفاته وسعره. للتقديم عليه ،

هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها في العقار والأجنبي أيضًا ، وأهمها:

ألا تقل قيمة العقار عن 400 ألف دولار.
– لا يجوز بيع العقار إلا بعد مرور ثلاث سنوات على الأقل من تاريخ شرائه.
– يجب أن يكون البائع تركيًا وليس أجنبيًا.
– دفع قيمة العقار عن طريق التحويل البنكي لحساب المشتري.
-استخراج وثيقة التثمين العقاري وهي ضرورة ملحة لضبط أسعار العقارات.
– ألا يكون العقار قد تم استخدامه سابقًا للحصول على الجنسية التركية .
تحرص شركات المقاولات على بناء مشاريع عقارية تتوافق مع شروط الحصول على الجنسية التركية ، بما يتوافق مع رغبات العديد من الأجانب والمستثمرين حول العالم ، وقد تجلى ذلك من خلال الإحصاءات الصادرة عن الجهات الرسمية ، والتي ذكرت أن المزيد أكثر من 40٪ ممن يأتون لشراء عقارات في تركيا يهدفون إلى الحصول على الجنسية التركية.
ما هي برأيك عواقب الرغبة الكبيرة للأجانب في الحصول على الجنسية التركية؟ بالتأكيد سيؤدي إلى ارتفاع أسعار العقارات لأن شركات المقاولات كما ذكرنا تعمل على بنائها وفق شروط الحصول عليها ، وبالتالي على الأقل سعر الشقة أو العقار سيكون 400 ألف بالدولار الأمريكي في معظم المشاريع الفخمة وضمن المناطق الراقية.
وتجدر الإشارة إلى أنه من بين التسهيلات العديدة التي تقدمها الحكومة التركية للراغبين في الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري ، لم تحدد نوعًا معينًا من العقارات لذلك. وبذلك يكون الشخص قد حقق هدفين في نفس الوقت (الاستثمار العقاريالجنسية التركية).

2 – الحصول على الاقامة العقارية:

هل تعلم أن مجموعة كبيرة من الذين يقبلون العقارات في تركيا يسعون للحصول على الإقامة العقارية والتي تعتبر من أقوى وأهم أنواع الإقامات في تركيا ، وذلك لسهولة الحصول عليها من جهة و من ناحية أخرى ، نظرًا لإمكانية تجديده سنويًا طالما أن الأجنبي يمتلك هذا العقار بالإضافة إلى كونه الوسيلة القانونية التي تسمح لحاملها بالبقاء في تركيا بشكل قانوني ودون التعرض للانتهاكات.

كيف تحصل على الإقامة العقارية؟

ببساطة ، يجب أن يكون سعر العقار 75000 دولار أمريكي على الأقل ، وقد تم تحديد نوع معين من الممتلكات وهو العقارات السكنية.

في حالة كون العقار تجاري فلا يجوز التقديم عليه. لا تنسوا أن الأجنبي لا يحق له شراء عقار أو شقة داخل منطقة تتميز بطابع أمني أو عسكري ، وبالتالي يجب عدم البحث في تلك المناطق والتأكد أيضًا من أن المستثمر لا يحمل إحدى الجنسيات الخمس المحظورة من شراء العقارات في
سوريا.
أرمينيا.
كوبا.
كوريا الشمالية.
قبرص اليونانية.

3- استثمار عقاري مضمون:

هل فكرت في الاستثمار في العقارات في تركيا 2023؟

إذا كنت مهتمًا بسوق العقارات التركي ، فستجد أن مجموعة كبيرة من الأشخاص القادمين لامتلاك عقارات في تركيا تهدف إلى دخول عالم الاستثمار العقاري للحصول على عائد مجزي على مدار العام. تؤكد جميع المؤشرات والأدلة أن الاستثمار في الأراضي التركية سيكون له نتائج إيجابية. من خلال النقاط التالية يمكنك مشاهدة أبرزها:
– الاقتصاد التركي المزدهر مستمر في تحقيق نتائج نمو مميزة. ظهر هذا على مدى السنوات العشر الماضية. وبحسب محللين ومختصين اقتصاديين ، فإنه في السنوات القادمة سيحقق تقدمًا أكثر مما هو عليه الآن ، ومن المتوقع أن يكون في السنوات القادمة ضمن المراكز الخمسة الأولى على مستوى العالم لسببين رئيسيين ، بحسب ما أفاد به أحد الإسبان. وتنص المجلات على ما يلي:
* التركيبة السكانية الشابة التي تتميز بها تركيا ، على عكس العديد من الدول الأوروبية التي تعاني من ارتفاع نسبة الشيخوخة السكانية.
* الخطط الإستراتيجية المدروسة جيداً التي تضعها الحكومة التركية باستمرار.
– تتميز تركيا بحالة من الاستقرار السياسي ، كان لها انعكاس مهم على مستقبل العقارات ، وهذا ما تفتقر إليه العديد من دول العالم ، وخاصة دول الشرق الأوسط.
– بنية تحتية متطورة وحديثة ، ما لا تعرفه هو أن جميع المشاريع العمرانية القريبة من المشاريع الإستراتيجية الحيوية تحقق زيادة مستمرة في أسعارها.
– التسهيلات اللامحدودة التي تقدمها الحكومة التركية للراغبين في شراء العقارات في تركيا مثل التخفيضات الضريبية والإعفاء من ضريبة القيمة المضافة.
بالحديث عن الاستثمار العقاري في تركيا ، يجب أن تعلم أن حركة الاستثمار في تركيا تسير وفق وتيرة ثابتة مبنية على أسس متينة ، ويثبت ذلك الطلب الأجنبي الكبير على شراء وامتلاك العقارات في تركيا أكثر من كل ما سبق. سنوات ، وتحديداً منذ الإعلان عن إلغاء مبدأ المعاملة بالمثل الذي أزال العائق أمام الأجانب ، وأصبح من الممكن للجنسيات المختلفة التملك.

أسعار العقارات في تركيا:

من أولى الأسئلة التي ستطرحها إذا كنت تنوي شراء عقار في تركيا ، هل الأسعار التي ستجدها مرتفعة أم منخفضة؟ هل هي مناسبة لميزانيات مختلفة أم أنها مقصورة على فئات معينة من المجتمع؟
في الحقيقة أسعار العقارات في تركيا رخيصة مقارنة بأسعار العقارات التي ستجدها في دول أخرى مثل الاتحاد الأوروبي والدول الأمريكية ، وعدد من الدول العربية مثل دول الخليج العربي ، وعلى الرغم من ذلك لسنوات و حتى يومنا هذا ، سجلوا ارتفاعات متتالية ، لكنها لا تزال أرخص بكثير من غيرها. هذا هو بالضبط ما دفع المستثمرين حول العالم لجعلها أول وجهة بلا منازع.
في المستقبل ، سترتفع أسعار العقارات في تركيا بشكل كبير ، بمعدلات عالية قد تتجاوز 50٪ ،

وذلك لعدد من الأسباب ، منها:
– ارتفاع تكاليف مواد البناء لأن تركيا تستوردها من الخارج.
– ارتفاع الكثافة السكانية مما يؤدي إلى زيادة الطلب على شراء وتأجير العقارات.
– يتوافد السائحون على مدار العام لزيارة معالمها السياحية والتاريخية والطبيعية.
– وجهة للعلاج بعد النهضة الشاملة التي شهدتها تركيا في عالم الطب والصحة.
– يختار العديد من الطلاب حول العالم الدراسة في المدارس والجامعات في تركيا.
– تغيير قيمة الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية.
– جودة العقارات في تركيا.
– الاستمرار في منح برنامج الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري.
– عقارات متنوعة تناسب مختلف الأذواق.
– تناقص حجم العقار المعروض للبيع أمام العقار المطلوب للشراء.

هل التنبؤات التي تشير إلى ارتفاع أسعار العقارات في تركيا 2023 مستقبلاً أخبار إيجابية أم سلبية؟

المستفيد الأكبر من هذا الأمر هم المستثمرون العقاريون الذين يأملون في الحصول على أرباح عالية وفيرة على مدار العام وبشكل مستمر. على سبيل المثال ، الأجنبي الذي اشترى عندما كانت الأسعار معتدلة ومناسبة يمكنه البيع عند ارتفاع الأسعار للاستفادة من فرق السعر الذي سينتج بين مرحلتي البيع والشراء ، وما لا تعرفه هو أن أسعار الإيجارات ترتفع أيضًا إذا أردت لاستئجار عقارك في تركيا.
(الفرصة ما زالت متاحة بين يديك الآن للحصول على شقة رائعة بسعر منخفض لبيعها مستقبلاً بسعر مرتفع والاستفادة من فرق السعر وتحقيق الربح الذي تتمناه).

مستقبل العقارات في تركيا 2023

مزايا شراء عقار في تركيا:

بالإضافة إلى كل المزايا التي ذكرناها لكم في الفقرات السابقة حول أهمية شراء العقارات في تركيا .

هناك العديد من الإيجابيات الأخرى التي تدفع الأجنبي إلى التفكير بجدية في الشراء فيه ، وإليكم أهمها:
– الموقع الاستراتيجي المتميز الذي تتمتع به تركيا بين ثلاث قارات هي آسيا وأوروبا وأفريقيا .

وكذلك الإشراف على أربع بحار (بحر إيجه – البحر الأسود – البحر الأبيض المتوسط ​​- بحر مرمرة) مما جعلها أكثر أهمية. الرقي والفخامة.
-إذا كنت لا ترغب في شراء عقار في تركيا من إحدى شركات المقاولات الخاصة . يمكنك اختيار أحد المشاريع التي تضمنها الحكومة ، فهي أكثر أمانًا للبعض مع البعض الآخر.
-إذا لم يكن لديك رصيد مالي لدفع كامل قيمة العقار دفعة واحدة . يمكنك اختيار شراء شقة بالتقسيط ودفع قيمة العقار على المدى الطويل دون مواجهة أي ضغوط مالية أو الاضطرار إلى الاقتراض لتأمين قيمتها.
-في تركيا من السهل أن تجد عقارًا مناسبًا لك بإطلالة على البحر أو على المساحات الخضراء لإقامة راقية.
– يتم بناء العديد من المشاريع العقارية والاستثمارية في تركيا وفق المعايير والمعايير الدولية وباستخدام أفضل المواد.

كيف ترتفع قيمة الاستثمار العقاري في تركيا 2023؟

هناك العديد من المعايير التي يجب عليك مراعاتها من أجل أن يحقق استثمارك العقاري في تركيا أرباح عالية ، ومن خلال الفقرة التالية سنراجعها بالكامل: –
اختر منطقة العقار بعناية كبيرة ، ليس من الضروري أن تكون كبيرة ، ولكن يفضل أن تكون صغيرة أو متوسطة ، لتسهيل الاستئجار وإعادة البيع عندما تريد ذلك.
– ابحث عن موقع جغرافي استراتيجي بالقرب من مناطق الجذب السياحي ، أو مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية مثل المطارات / الجسور / الأنفاق / مراكز التسوق / خطوط النقل العام ، وما إلى ذلك.
– كلما زادت المواصفات الحديثة للعقار ، ارتفع السعر وزاد الطلب عليه. هو – هي.
-اختيار العقارات الحديثة حيث أنها لا تحتاج لأية أعمال صيانة أو ترميم.
– الاستعانة بشركة عقارية ذات خبرة ومعرفة بكل ما يتعلق بسوق العقارات في تركيا .

المدن التي ترتفع فيها الأسعار أكثر:

بالتأكيد ، سيشمل ارتفاع أسعار العقارات في تركيا مدنًا تركية مختلفة دون استثناء. لكن هناك دول ستكون أكثر تضررًا ، وعلى رأس تلك المدن (إسطنبول) .التي تعد حاضنة العديد من المشاريع الإستراتيجية المتميزة مثل اسطنبول المطار الجديد وقناة اسطنبول المائية الجديدة .

بالإضافة إلى شبكة المواصلات الحديثة والمتطورة التي ساهمت في ربط المدينة ببعضها البعض ، وتجدر الإشارة إلى أن أسعار العقارات والمشاريع القريبة من تلك المشاريع في ارتفاع مستمر لأن الطلب عليهم كبير.
كما أن لدينا سببًا آخر يساهم في زيادة أسعار العقارات في اسطنبول بشكل كبير .

وهو أن هذه المدينة ذات طبيعة سياحية مميزة ، حيث تستضيف سنويًا ملايين السياح من مختلف دول العالم نظرًا لتعدد معالمها التاريخية والأثرية .

خاصة بالقرب من المواقع السياحية أو الفنادق والشقق الفندقية والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ومراكز التسوق ذات المواقع الإستراتيجية المميزة.
إذا كنت ترغب في شراء عقار في تركيا فننصحك بالتواصل مع مستشارنا العقاري الآن لتزويدك بالعديد من الفرص الفريدة التي تناسبك ، الوقت الحالي هو الخيار الأفضل لشراء شقة في تركيا ، وهذا يعتمد على واقع سوق العقارات في تركيا والتنبؤات التي تشير إلى مستقبله المهم ومكانته بين أسواق العقارات الأخرى.

إقرأ أيضاً :

شراء أرض في اسطنبولشقق للبيع في اسطنبولخطوات شراء عقار في تركيا
الاستثمار العقاري في اسطنبولالتملك في تركياقناة اسطنبول الجديدة
أفضل مكان للعيش في اسطنبولأماكن التسوق في اسطنبولالتقييم العقاري في تركيا
عقارات في تركياتملك عقار في تركياشقق في اسطنبول بضمان اجار

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)